الصحة السودانية تسجل 216 إصابة جديدة بفيروس كورونا

0

سجلت وزارة الصحةالسودانية، 216 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بالإضافة إلى تسجيل 7 حالة وفاة، 112 حالة شفاء جديدة، في تقريرها الوبائي ليوم الأحد الماضي

واوضحت وزارة الصحةالسودانية، ان الحالات الجديدة سجلت ولاية الخرطوم منها 148 حالة، و 14 إصابة منها بولاية الجزيرة،و 11 إصابة بولاية القضارف، و 7 حالات بولاية البحر الأحمر .

ليرتفع بذلك إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد إلى (23316) حالة، متضمنة (1468) حالة وفاة، و(13524) حالة تعافي.

ووجه الوزارة إلى ضرورة التبليغ الفوري عن حالات الاشتباه على الرقم (9090) ، وعلى تطبيق الارشادات الوقائية والاحترازية اللازمة للحماية من الوباء، وفقا لموقع الانتباهة.

قامت دولة قطر بإرسال شحنة مساعدات إلى السودان، للتصدي للموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد.

وقال عوض الله حمدان، مدير مكتب الهلال الأحمر في السودان “أن الشحنة التي أرسلتها قطر، تأتي ضمن الاستجابة المشتركة للهلال الأحمر القطري ونظيره التركي”، بحسب “الراكوبة نيوز”.

وأضاف حمدان: “تشمل الشحنة أدوية علاجية وأجهزة طبية ومستهلكات طبية متنوعة”

هذا ولم يكشف مدير مكتب الهلال الأحمر القطري في السودان من خلال حديثه لوكالة “سونا” للأنباء، عن حجم الكميات التي وصلت السودان.

وفي السياق اتخذت اللجنة العليا للطوارئ الصحية في السودان، خلال اجتماع لها نهاية نوفمبر الماضي، عدداً من القرارات لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد.

هذا وقد شددت اللجنة العليا للطوارئ الإجراءات والإحترازات الصحية، بعد الاستماع لعدد من التقارير من الجهات والقطاعات المختلفة في الدولة، بحسب “ديساب”.

حيث قررت اللجنة تخفيض الموظفين في المصالح والمؤسسات الحكومية والخاصة، بنسبة 50% إلي 70% بما لا يعطل العمل الضروري.

كما قررت منح الفئة العمرية أكبر من 55 سنة وذوي الأمراض المزمنة إجازات مدفوعة الأجر.

وألزمت اللجنة لبس الكمامةللموظفين وكل المتعاملين مع الشركات والجهات الحكومية، وكذلك في الأسواق، والعمل على توفير مستهلكات غسيل اليدين في كل المرافق العامة والخاصة.

وأوصت كذلك بإقامة الصوات في المساحات المفتوحة في دور العبادة،وتقصير وقت الصلاة خطبة الجمعة.

كما قررت السلطات في السودان أمس الإثنين، تعليق جميع الرحلات الجوية القادمة والمغادرة من المملكة المتحدةوجنوب أفريقيا وأستراليا، وعدم قبول الوافدين إلى البلاد الذين أقاموا أو عبروا من هذه البلدان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.