وزيرة الصحة المصرية تشارك في التجربة السريرية للقاح كورونا

0

شاركت وزيرة الصحة المصرية هالة زايد، في التجارب السريرية للقاح فيروس كورونا وكان ذلك بدافع التضامن وبعث رسالة إطمئنان للمواطن المصري.

وقالت الوزيرة “، أنها عانت من أعراض ارتفاع درجة الحرارة لمدة 3 أيام بعد تلقي الجرعة الأولى، مؤكدة أن الأعراض متوقعة وليست غريبة.

وذكرت أيضا أنها عانت من أعراض اللقاح خلال اليوم الأول لتلقي الجرعة الثانية من لقاح “كوفيد- 19″، مؤكدة أنها سافرت إلى إيطاليا خلال اليوم التالي مباشرة.

وأكدت وزيرة الصحة أن جميع الذين أجريت عليهم تجارب اللقاح حول العالم لم يعانوا أي نوع من الأعراض غير المتوقعة منوهه أن اللقاحات دخلت في مرحلة التصنيع للتطعيم في الطوارئ ببعض الدول.

وأكدت الوزيرة أن بلادها تعمل مع الصين على توفير لقاح كورونا وتصنيعه، بحيث أنها من المقرر أن تجتمع مع السفير الصيني بالقاهرة، لياو ليتشيانغ، يوم غد الثلاثاء،وفقا لما ذكر في موقع روسيا اليوم.

وفي السياق، أعربت الحكومة المصرية عن نيتها استخدام اللقاح الروسي لمواجهة جائحة كورونا، حيث تشهد هذه الفترة انتشار كبير لفايروس كورونا المستجد “كوفيد – 19 “.

وكشف وزير الخارجية المصري “سامح شكري” عن إتجاه الحكومة المصرية لاستخدام اللقاح الروسي “سبوتنيك -v” لمواجهة الجائحة في موجتها الثانية في البلاد.

وقال شكري بأن الحكومة المصرية كانت على اتصال مع نظريتها الروسية واعلنت عن اهتمامها باستيراد اللقاح الروسي “سبوتنيك – v” مشيراً إلى الحاجة الماسّة لإيصال اللقاح لجميع المصريين.

وأكمل أيضاً أن الحكومة المصرية على اتصال مباشر ومستمر مع الجهات الطبية المسؤولة في روسيا لمواجهة جميع العقبات في وجه استيراد اللقاح.

مضيفاً أن مصر على استعداد للتعاون المشترك على جميع الأصعدة لإنتاج اللقاح الروسي على أراضيها نظراً لامتلاكها المؤهلات العلمية والعملية لتصنيعه.

هذا وقد عقدت شركة “فاركو” المصرية اتفاقاً مع الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة لاستيراد 25 مليون جرعة من اللقاح الروسي “سبوتنيك – v” وذلك في نهاية شهر سبتمبر الماضي وفقا لما ذكرته قناة العالم.

و كشفت مصر عن تعديل بروتوكول علاج مرضى فيروس كورونا ، وذلك نسبة لتزايد حالات الإصابة بالمرض، وسط مخاوف وترقب لموجة ثانية لفيروس كورونا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.