وزير الأوقاف المصري يهاجم الإخوان المسلمين

0

هاجم وزير الأوقاف المصري، محمد مختار جمعة، “الإخوان المسلمين”، ووصفهم “بالخونة والمجرمين، والعملاء الذين لا يعرفون سوى الهدم، بحسب موقع روسيا اليوم.

وقال وزير الأوقاف، إن “هذه الجماعات الإرهابية لا تعيش إلا على أنقاض الدول، فقد أعماهم الهوى وأضلتهم العمالة والخيانة، وأصبحوا مسخا فاقدا لكل معاني الوطنية والإنسانية منحرفا عن كل معاني الأديان، بل إنهم صاروا عبئا ثقيلا على الدين وعارا على أهليهم وأوطانهم”.

وحذر الوزير من “الانسياق في ركاب هذه الجماعة الإرهابية أو التستر على أي من عناصرها خيانة للدين والوطن”، داعيا إلى إبلاغ أجهزة الدولة “عن كل خائن أو عميل أو مخرب، والضرب بيد من حديد على أيدى كل دعاة الفوضى والهدم”،

أصدرت وزارة الأوقاف المصرية، بياناً رسمياً اليوم الثلاثاء، قوانين جديدة لجميع العاملين بالوزراة، بشأن صلاة الجمعة، وخاصة بعد استمرار ارتفاع اعداد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد.٠

ونصت القوانين الجديدة على عدم تجاوز وقت الخطبة المحدد بعشر دقائق، بالإضافة إلى تطبيق الإجراءات الحاسمة من الالتزام بالكمامة والمصلى الشخصي ومراعاة علامات التباعد.

كما ونصت القوانين الجديدة على تبليغ رئيس القطاع الديني بأي مسجد لا يلتزم بذلك، وإغلاق أي مسجد لا يلتزم رواده بالتعليمات في أي وقت ولا سيما في صلاة الجمعة،بحسب موقع مصراوي.

أعلنت وزارة الأوقاف المصرية ، اليوم الأربعاء، انه سيتم افتتاح 314 مسجداً خلال شهري سبتمبر وأكتوبر 2020، ابتداء من يوم الجمعة المقبل، الموفق 11 سبتمبر 2020.

نفذت وزارة الأوقاف 34 مسجدًا منها، و96 مسجدًا بالجهود الذاتية التي تمت تحت إشراف الوزارة، وما يميز المساجد الجديدة هي بناؤها على مساحات شاسعة، ويصل بعضها إلى 6 آلاف متر وصحن المسجد يصل لـ1000 متر، بحسب موقع مصراوي.

ومن جانبة، حذر محمد عوض تاج الدين ، مستشار الرئيس المصري للصحة والوقاية، من استمرار انتشار فيروس كورونا خاصة مع بداية فصل الشتاء، حيث قال: “خلال الشتاء سيكون هناك خلط بين الإنفلونزا الموسمية وفيروس كورونا المستجد.. وذلك يتزامن مع فتح المدارس والجامعات”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.