وزيرة الصحة المصرية تصل الخرطوم تضامناً مع السودان

0

وصلت للبلاد مساء اليوم وزيرة الصحة المصرية د. هالة زايد، على رأس وفد طبي يحمل مستلزمات طبية وامصالاً لتقديم العون والمساعدة في المجال الطبي.


وكان في استقبالها وزير الصحة الإتحادي المكلف د. اسامة احمد عبدالرحيم، ومدير الإدارة العامة للصحة الدولية د. أمل الفاتح، ومدير الإدارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة د. بابكر المقبول، بحسب موقع سبوتنيك بالعربي.

ومن جانبها، أكدت وزيرة الصحة المصرية لنظيرها السوداني، خلال مراسم الاستقبال، دعم وتضامن مصر الكامل مع السودان، لتخطي الظروف التي خلفتها الفيضانات والسيول، موضحة أن المواقف الصعبة دائما تُظهر معادن الشعوب.

ووجه عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية اليوم الجهات المختصة بإستكمال جميع أعمال الجسر الجوي المربوط بين السودان ومصر فى إطار تقديم الدعم إلى الشعب السوداني وحكومته بعد كارثة الفيضانات والسيول التي ضربت البلاد.

وبلغت الخسائر البشرية للفيضانات في السودان حتى الآن نحو مئة قتيل و46 جريحا، فيما غرقت مساحات شاسعة من الأراضي الزراعية الخصبة التي كانت تزود البلاد باحتياجاتها من الخضر والفواكه.

أما فيما يتعلق بالولايات الأكثر تضرراً بحسب العربية فهي ولايات: ” شمال كردفان، الخرطوم، الجزيرة، القضارف، وولاية سنار”.

وعلى الرغم من الاستقرار النسبي لمناسيب النيل إلا أن السلطات السودانية لا تستبعد أن تواصل الارتفاع في بعض الأماكن.

خاصة العاصمة الخرطوم وبعض المدن على ولاية نهر النيل، في وقت تعيش مناطق مختلفة في السودان أوضاعا إنسانية صعبة أجبرت السلطات على إعلان حال الطوارئ في عموم المحافظات.

يُذكر أن صور الكارثة المتداولة بدأت على مدى الأيام الماضية، جراء الفيضانات الغير المسبوقة مخيفة بشكل كبير، وسط اعتراف من قبل الحكومة بحجم الكارثة.

مئة قتيل أو يزيد و46 مصابًا، بحسب موقع (بي بي سي عربي) وتدمير عشرات الآلاف من المساكن كليًا أوجزئيًا، في 11 ولاية سودانية، هي بعض من الخسائر التي أسفرت عنها الفيضانات الآخيرة في السودان.

وكانت وزيرة العمل والتنمية الاجتماعية السودانية، لينا الشيخ قد قالت، إن أكثر من نصف مليون سوداني، تضرروا من الفيضانات التي شملت معظم الولايات، مشيرة إلى أنها تسببت في انهيار كلي أو جزئي، لأكثر من 100 ألف منزل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.