وزير الخارجية الجزائري يصل ليبيا ويبحث الأزمة الليبية

وزير الخارجية الجزائري بوقادوم
0

وصل نهار اليوم ” الأربعاء” وزير الخارجية الجزائري صبري بوقادوم، إلى مدينة بنغازي الليبية، وذلك لبحث أزمة البلاد الغارقة في الفوضى منذ سنوات طويلة .

وبحث بوقادم الأزمة الليبية مع قائد الجيش الوطني، المشير خليفة حفتر، مشيراً إلى أن الخلافات بين الجماعات المختلفة لا بد من أن تنتهى في أقرب وقت  ممكن وذلك لمصلحة جميع الأطراف الليبية .

ومن المقرر أن يقدم بوقادوم دعوة من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون إلى حفتر لزيارة الجزائر بحسب ما أورد “سكاي نيوز عربية” .

وكان في استقبال بوقادوم وزير الخارجية في الحكومة الليبية المؤقتة، عبد الهادي الحويج وقائد القوات الجوية، اللواء صقر الجروشي .

وفي السياق التقى وزير الخارجية الجزائري بوقادوم أيضا مع رئيس الحكومة الليبية المؤقتة، عبد الله الثني .

ويأتي تحرك وزير الخارجية الجزائري، بعد يوم واحد من إعلان الأمم المتحدة أن طرفي النزاع في ليبيا على تحويل الهدنة في البلاد إلى وقف إطلاق نار دائم.

وبعدما رتبت الجزائر أوضاعها الداخلية في أواخر العام 2019 بانتخاب تبون رئيسا لها، بدأت تؤدي دورا نشطا في السياسة الخارجية ولا سيما الأزمة الليبية .

وعرضت الجزائر استضافة مؤتمر للمصالحة الوطنية في ليبيا على أراضيها، كما استضافت اجتماعا قبل أسابيع، لوزراء خارجية الدول المجاورة لليبيا لمناقشة الصراع في هذا البلد .

وأوضحت الجزائر مرارا على أهمية حل الأزمة في ليبيا بعيدا عن التدخلات الخارجية التي لن تفيد كثيراً أكثر من أهل الشأن العربي .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.