وزير الخارجية السعودي يسجل زيارة مفاجئة إلى السودان

وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان \ The Arab Weekly
0

يصل وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان إلى السودان يوم غدٍ الثلاثاء في زيارة مفاجأة لم يتم الإعلان عنها مسبقًا.

ووفقًا لصحيفة (السوداني) اليوم الإثنين يتوقع أن يصل وزير الخارجية السعودي إلى السودان في زيارة رسمية، يلتقي فيها نظيره السوداني ورئيس الوزراء عبد الله حمدوك، ورئيس المجلس السيادي عبد الفتاح البرهان.

ومن المنتظر أن يصل اليوم وفد المقدمة السعودي من خمسة أفراد، بعدما كان وصولهم مقررًا بالأمس.

وتحدث مصدر بأن الزيارة تهدف إلى مناقشة الاتفاقات التي تمت بين السودان والسعودية لخدمة مصالح البلدين.

وأكد بان الاجتماعات التي يعقدها وزير الخارجية السعودي مع مسؤولين في الحكومة السودانية، ستتطرق لبحث الاتفاق الذي تم بمؤتمر أصدقاء السودان الذي أقيم في الرياض وأوصى بإعفاء ديون السودان.

كما سيتم تداول آخر مستجدات الأوضاع في المنطقة، وبحث سبل إنهاء الأزمة الخليجية.

وتحدث أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح مؤخرًا عن تقدم ملموس من أجل الوصول إلى اتفاق نهائي بشأن الأزمة الخليجية.

وقال وزير الخارجية الكويتي أحمد ناصر الصباح، عن وجود مباحثات جيدة متعلقة بحل الأزمة الخليجية بين قطر من جهة، والسعودية والإمارات والبحرين ومصر من جهة أخرى.

وأوضح بأن الأطراف تحرص على تضامن واستقرار الخليج والمنطقة العربية.

وعقد مؤتمر أصدقاء السودان برئاسة المملكة العربية السعودية في شهر أغسطس الماضي والذي ضم العديد من الدول الصديقة للسودان، حيث بلغ عددها الـ 25 دولة .

 وأوضحت المجموعة دعمها الكامل في نواحي كثيرة من أجل تحقيق آمال وتطلعات الشعب السوداني الذي عانى كثيراً من ويلات الحرب ومن الصراعات في العديد من الولايات المختلفة ولسنين متعددة .

ونوهت المجموعة إلى أن الفرصة لا زالت قائمة من أجل تحقيق تطلعات الشعب السوداني التي تتمثل في السلام والحرية والعدالة، وهي الشعارات التي نادت بها الثورة السودانية التي اقتلعت النظام السابق، أو ما يعرف بـ ” المؤتمر الوطني” بقيادة الرئيس المعزول عمر البشير .  

وأشارت إلى أن تحقيق السلام في البلاد يعني تحقيق المزيد من التقدم، باعتبار أن السلام هو الحاضنة السياسية التي تسع الجميع، كما أنه ومن خلاله يمكن للشعب أن يتقدم في جميع النواحي، ما يحقق النهضة في مختلف المجالات .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.