وزير الخارجية السعودي يزور السودان الأربعاء للقاء البرهان وحمدوك

وزير الخارجية السعودي
0

قالت مصادر دبلوماسية سودانية، اليوم الأحد، إن الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية السعودي سيقوم  بزيارة الخرطوم الأربعاء المقبل وستستمر الزيارة ليومين.

وأضافت المصادر بحسب “العين الإخبارية” أن وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان سيعقد محادثات مع رئيسي مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول عبدالفتاح البرهان والوزراء الدكتور عبدالله حمدوك.

وتفيد المتابعات إلى أن هناك وفد سعودي رفيع المستوى سيرافق الأمير فيصل بن فرحان إلى العاصمة السودانية لعقد محادثات عديدة مع المسؤولين في الخرطوم.

وفي السياق ذاته يشهد السودان حاليا حراكا دبلوماسيا ملحوظا؛ حيث يزور رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد هذا الأسبوع الخرطوم لبحث عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها ملف سد النهضة.

وكان وزير الخارجية السعودي أكد في وقت سابق ضرورة مواصلة الدعم من جميع الشركاء للحكومة السودانية لتنفيذ الإصلاحات الاقتصادية.

وفي وقت سابق ثمن وزير الخارجية السعودي جهود واشنطن لرفع اسم السودان من لائحة الإرهاب.

وفي 12 أغسطس من الشهر الجاري انطلق الاجتماع الثامن لأصدقاء السودان، الذي سعت الحكومة الانتقالية بالخرطوم من خلاله للحصول على مساندة لإحلال السلام ودعم الاقتصاد؛ حيث تعد السعودية أحد أبرز الداعمين فيه.

ومن المقرر عقد اجتماع جديد سيكون التاسع لمجموعة “أصدقاء السودان”، خلال شهر أكتوبر المقبل، لمراجعة الآليات المتعددة بما في ذلك بدء عملية المراجعة الشاملة من قبل صندوق النقد الدولي، كذلك مؤتمر المانحين المتوقع عقده في بداية عام 2021 حول السودان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.