وزير الخارجية السعودي يصل إلى العراق في زيارة مفاجئة

0

وصل وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، اليوم الخميس، إلى مطار العاصمة العراقية بغداد في زيارة لم يتم الإعلان عنها مسبقا، من اجل لقاء رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي وعدد من المسؤولين، للبحث حول العلاقات الثنائية بين البلدين بمختلف المجالات.

وكام من المقرر ان يزور الرئيس العراقي السعودية، في منتصف الشهر الماضي ولكن تم تأجيل الزيارة بسبب دخول العاهل السعودي إلى المستشفى، بحسب موقع العربية نت.

وصلت مساء أمس الأربعاء وزيرة الجيوش الفرنسية فلورانس بارلي،إلى العاصمة العراقية بغداد، لتأكيد دعم فرنسا الكامل للحكومة العراقية التي تواجه أزمة سياسية واقتصادية وصحية، في ثاني زيارة يقوم بها وزير فرنسي إلى العراق خلال ستة أسابيع.

وستناقش بارلي مع قائد قوات التحالف الدولي لمكافحة “الجهاديين”، والارهاب، والتصدي لتنظيم داعش مع الرئيس العراقي برهم صالح ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي الذي تولى مهماته في مايو الماضي، بالإضافة إلى التدخلات التركية على الأراضي العراقية.

وتتضمن خطط زيارة الوزيرة تناول الغداء غداً الجمعة مع وزير الدفاع العراقي جمعة عناد الجبوري، كما وستركز وزيرة الجيوش الفرنسية على القضايا الكبرى التي بحثها وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان خلال زيارته قبل أسابيع، من مكافحة تنظيم “داعش”، إلى احترام سيادة العراق، ، وفقا لموقع RT.

ومن كورونا، كشفت وزارة الصحة في العراق في تقريرها الوبائي الاخير، الموقف الوبائي في البلاد، معلنةً تسجيل 3837 لإصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ما يرفع عدد الإصابات الإجمالي إلى 215784 حالة حتى الآن.

كما وأكّدت الوزارة، تسجيل 73 حالة وفاة جديدة بمرض كوفيد-19، ليصبح مجموع الوفيات في العراق 6668 حالة منذ تفشي الوباء في عموم المحافظات العراقية.

لكن بالمقابل، سجلت وزارة الصحة العراقية نسبة جيّدة بحالات التعافي من الفيروس بعدد 3454 حالة شفاء، ليرتفع عدد حالات الذين تعافوا وشفيوا من المرض إلى 157215 حالة، أي ما يعادل نسبة 72.9%.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.