وزير الخارجية السوري: العلاقات السورية الروسية تذهب نحو العمق

وزير الخارجية السوري: العلاقات السورية الروسية تذهب نحو العمق
0

صرح وزير الخارجية السوري “فيصل المقداد” في مقابلة اليوم، أن العلاقات بين الدولة السورية وروسيا “استراتيجية وتذهب نحو العمق.

هذا وأشار وزير الخارجية السوري في حديثه لوكالة الأنباء السورية “سانا”، أن على الدول الغربية أن تقوم بتصحيح السلوك الإجرامي في العالم العربي، كما وقال أن الدول التي ساندت الإرهاب ودعمته في سوريا لابد أن تدفع الثمن.

وخلال المقابلة والتي جاءت عقب انتهاء جولة المقداد في روسيا، صرح وزير الخارجية السوري: “إن المهم بالنسبة للجانبين السوري والروسي هو أن نجدد وأن ندفع بهذه العلاقات قدماً وإن الرغبة في دفعها كما عبر عنها السيد الرئيس بشار الأسد والرئيس فلاديمير بوتين كانت في قلب المباحثات مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ووجدنا أجواء إيجابية جداً”.

وفي الشأن الروسي السوري، في إطار التعاون بين البلدين، التقى وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، ليونيد سلوتسكي رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الدوما الروسي.

وتباحث الوزير السوري فيصل المقداد مع ليونيد سلوتسكي حول الأمور المشتركة بين البلدين، حيث أشاد سلوتسكي بإنجازات سوريا وروسيا في مكافحة الإرهاب ومقوامة التطرف الذي يصيب سوريا.

كما أكد على أن روسيا ستبقى مع سوريا يداً بيد لتجاوز أزمتها ولمجابهة الضغوطات التي يطبقها الغرب عليها من خلال العقوبات، وأشار إلى أنه يجب على سورية وروسية تقوية العلاقات المشتركة في مختلف القطاعات.

ومن الجانب السوري أكد الوزير فيصل المقداد، تقدير سوريا لمواقف روسيا الاتحادية التي مدتها بالدعم في الظروف القاسية، وشدد المقداد على أهمية الدور الذي تلعبه الدبلوماسية البرلمانية في تقوية الروابط المشتركة بين البلدين.

وأشار المقداد إلى ضرورة تنشيط التعاون المشترك بين مجلس الشعب السوري ومجلس الدوما الروسي فيما يخدم مصلحة الشعبين، وذلك حسب ما ورد في قناة العالم.

وفي سياق متصل، جدد وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، التأكيد على عمق العلاقات الاستراتيجية التي تجمع موسكو ودمشق ، مشددا على أهمية المضي قدما في تعزيزها لما فيه مصلحة الشعبين والبلدين الصديقين.

وبحسب وكالة الأنباء السورية سانا أوضح المقداد في مستهل لقائه نظيره الروسي، سيرغي لافروف، في موسكو يوم الخميس، أن “زيارته لموسكو هدفها بحث تعميق العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين تنفيذا لتوجيهات الرئيس بشار الأسد، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين”، معربا عن الشكر لروسيا على وقوفها إلى جانب سوريا في حربها ضد الإرهاب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.