وزير الخارجية السوري يتسلم اوراق ممثل برنامج الغذاء العالمي

وزير الخارجية السوري
0

تسلم وزير الخارجية السوري فيصل المقداد صباح اليوم أوراق اعتماد شون فرانسيس اوبراين ممثلاً مقيما لبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة في سورية.

ودار الحديث خلال اللقاء حول التعاون البناء بين سورية وبرنامج الغذاء العالمي وضرورة تعزيز التعاون في هذه المرحلة ولا سيما في إطار الرد على الآثار السلبية للإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب التي فرضتها الدول الغربية على سورية بما يتناقض مع القانون الدولي الإنساني والحقوق الأساسية للشعوب.

وأكد الممثل المقيم اهتمام البرنامج الدائم بالاستمرار في العمل والتعاون البناء مع الحكومة السورية بما يسهم في تأمين وصول المساعدات لمحتاجيها ويساعد في مواجهة التحديات وتخطي الصعوبات.

من جانبه أشاد وزير الخارجية السوري المقداد بالتعاون والثقة التي تعززت خلال الفترة الماضية مع برنامج الغذاء العالمي وتمنى للممثل المقيم الجديد النجاح في مهامه.

حضر اللقاء من الجانب السوري ميلاد عطية مدير إدارة المنظمات والدكتور عبد الله حلاق مدير مكتب الوزير ورؤى شربجي من مكتب نائب الوزير ومن الجانب الأممي كورين فلاشر الممثل القطري السابق لبرنامج الغذاء العالمي وأليسار الجندي مسؤول المراسم في برنامج الغذاء العالمي.

كشفت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الجمعة، عن زيارة مرتقبة لوزير الخارجية والمغتربين السوري فيصل المقداد إلى موسكو في 17 ديسمبر الجاري، لبحث آخر المستجدات في سوريا مع نظيره الروسي سيرغي لافروف.

وجاء في بيان الخارجية الروسية، إن الوزير سيرغي لافروف “يُجري في 17 ديسمبر الجاري، محادثات مع فيصل المقداد، وزير الخارجية والمغتربين في الجمهورية العربية السورية، الذي يصل إلى موسكو في زيارة عمل”، بحسب RT.

كما أوضح البيان أن الوزيران سيبحثان بشكل خاص آخر تطورات الأوضاع في سوريا “بما في ذلك تعزيز التسوية السياسية الشاملة للأزمة على أساس قرار مجلس الأمن رقم 2254، ومسألة إعادة إعمار البلاد ما بعد الصراع، والمساعدة في عملية عودة اللاجئين السوريين، وتعزيز التعاون الروسي – السوري متعدد الأوجه“.

وأضاف البيان، أن الجانبان سيتطرقان إلى “المسائل الملحة على جدول الأعمال الدولي والإقليمي”.

وكان الدكتور فيصل المقداد قد زار إيران في السادس من ديسمبر الجاري في أول زيارة خارجية له منذ توليه منصبه الجديد.

وتباحث المقداد مع نظيره الإيراني ظريف آخر المستجدات الإقليمية والدولية التي تهم بالبلدين.

ونقل المقداد تعازي ومواساة الرئيس بشار الاسد والشعب السوري للحكومة والشعب الايراني باستشهاد العالم النووي والدفاعي الايراني البارز محسن فخري زادة وكذلك الشهيد قاسم سليماني.

ووجه المقداد الشكر والتقدير للجمهورية الاسلامية الايرانية لدعمها المستمر لسوريا في مكافحة الارهاب والتطرف، واشار الى اجراءات اميركا غير السليمة في المنطقة والتي اسفرت عن تصعيد التوتر فيها، معتبرا هذا الامر بانه ياتي في اطار تفضيل مصالح الكيان الصهيوني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.