وزير الخارجية المصري يتوجه الى السعودية لحضور القمة الخليجية

0

غادر وزير الخارجية المصري، سامح شكري، اليوم الثلاثاء، من العاصمة المصرية القاهرة، متجها الى مدينة العلا التاريخية في السعودية لحضور أعمال القمة الخليجة.

ومن جانبة، كتب المتحدث باسم الخارجية المصرية، أحمد حافظ، على حسابه الرسمي في “تويتر” أن وزير الخارجية المصري يصل الآن إلى العلا للمشاركة في أعمال الدورة 41 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وفقا لموقع روسيا اليوم .

وقبل قليل، ستقبل الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي شخصيا، قبل قليل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني لدى وصوله الى المملكة العربية السعودية لحضور القمة الخليجية.

وشهدت لحظة الاستقبال بين ولي عهد السعودية وأمير قطر، سلاما حارا حيث احضنا أحدهما الآخر ، بعد فرقه طالت لسنوات طويلة، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وفي السياق، استلم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي رسالة خطية من أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، السبت الماضي، سلمها له وزير الخارجية الكويتي

ونقلت وكالة إعلام كويتية أن الرسالة التي استلمها السيسي اليوم تضمنت العلاقات الثنائية الأخوية المتينة والوطيدة التي تربط البلدين والشعبين المصري والكويتي، بحسب سبوتنيك.

وبحثت أساليب دعم العلاقات وتعزيزها على كافة الأصعدة وكافة المجالات، وبحثت آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية..

كما بعث أمير الكويت ذات الرسالة الخطية إلى قادة دول مجلس التعاون الخليجي، قبل أيام فقط من انعقاد الدورة الواحدة والأربعون للقمة الخليجية.

الرسائل النصية تم توجيهها إلى كل من الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، سلطان عمان ھیثم بن طارق، رئيس الإمارات خلیفة بن زاید بن سلطان آل نھیان، ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، وأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني.

وفي السياق ايضا، قال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أن القمة الخليجية ستكون جامعة وموحدة للصف وستترجم تطلعات القادة في التضامن ومواجهة تحديات المنطقة.

وصرح ولي العهد السعودي “أن قمة مجلس التعاون لدول الخليج العربية ستكون قمة جامعة للكلمة موحدة للصف ومعززة لمسيرة الخير والازدهار، وستترجم من خلالها تطلعات خادم الحرمين الشريفين وإخوانه قادة دول المجلس في لم الشمل والتضامن في مواجهة التحديات التي تشهدها منطقتنا”. بحسب واس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.