وزير الدولة للإعلام المصري يهنئ الأمة الإسلامية بالسنة الهجرية

0

هنأ وزير الدولة للإعلام المصري، أسامة هيكل، في بيان اليوم الخميس، الشعب المصري وعموم المسلمين بمناسبة حلول رأس السنة الهجري الجديدة وقال في البيان:” أتقدم بخالص التهنئة للشعب المصري والأمة الإسلامية بمناسبة حلول العام الهجري الجديد أعاده الله علينا جميعا بكل الخير والبركات”.

وأضاف وزير الدولة المصري في البيان :”أدعو الله عز وجل أن يحفظ مصرنا الغالية وشعبها الحبيب من كل سوء.. وكل عام وأنتم بخير”،بحسب موقع مصراوي.

كما وهنأ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، الأمة الإسلامية وعموم المسلمين بمناسبة حلول رأس السنة الهجرية الجديدة ، حيث غرد عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قائلا: “أتقدم بخالص التهنئة للشعب المصري والأمة الإسلامية بمناسبة حلول العام الهجري الجديد”.

وأضاف السيسي في تغريدة : “تلك المناسبة العطرة المليئة بمعان عامرة وسامية في قلوبنا، والتي تذكرنا برسالة النبي محمد العظيمة في صدق النية والعزم والإخلاص في بناء الأرض والوطن”.

كما وكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، رسالة تهنئة لعموم المسلمين بمناسبة حلول رأس السنة الهجرية حيث كتب في رسالته: “يطيب لي أن أهنئ مواطنينا المسلمين بمناسبة حلول رأس السنة الهجرية الجديدة. أتمنى أن يكون هذا العام الجديد عاما من الصحة والسلامة والازدهار والنجاح لكم ولأفراد عائلاتكم”.

كما وأشار في رسالته التهنئة، بأنه يحتفل ايضا بحلول عام جديد من السلام مع إسرائيل، بعد اتفاقية التطبيع مع الإمارات، حيث أكمل:” يسرني أيضا انتهاز هذه الفرصة لأقدم أطيب التهاني وأصدق التبريكات لجميع المسلمين في المنطقة.. العام المنصرم لم يكن سهلا. جائحة كورونا أصابتنا جميعا والتحديات الأمنية لا تزال تواجه جميع دول المنطقة. ولكن هذا العام هو أيضا عام السلام لأننا توصلنا إلى اتفاقية سلام تاريخية مع دولة الإمارات العربية المتحدة”.

ومن سياق آخر ، أعلن وزير الأوقاف المصري، الدكتور محمد مختار جمعة، بأن لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء في مصر قررت أمس الموافقة على عودة صلاة الجمعة بالمساجد الكبرى، ابتداء من يوم الجمعة 28 أغسطس.

وحدد وزير الأوقاف المصري ضوابط عودة صلاة الجمعة، والتي شملت “الالتزام بجميع إجراءات إقامة الصلوات العادية من مراعاة التباعد وارتداء الكمامة وإحضار المصلى الشخصي، وفتح المساجد قبل الصلاة بعشر دقائق وغلقها فور انتهاء الصلاة، والاقتصار على الأماكن المتاحة وفق تحقيق إجراءات التباعد الاجتماعي فقط، وتكون خطبة الجمعة في حدود 10 دقائق”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.