وزير الصناعة والتجارة البحريني يهنأ نظيرة الإسرائيلي بالتطبيع

0

هاتغ وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني، زايد بن راشد الزياني، اليوم الأثنين ، نظيرو وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي، أوفير أكونيس، تم خلاله تبادل التهاني بمناسبة إعلان تأييد السلام بين مملكة البحرين وإسرائيل.

وبحث الطرفان ايضا سبل التعاون بين البلدين تحت مظلة السلام، وفتح مجال التعاون بين الدولتين في مختلف المجالات الصناعية والتجارية والصحية.

وذكرت وسائل الإعلام البحرينية أن الطرفين :”ناقشا العديد من جوانب التعاون بين البلدين تحت مظلة السلام مما سينعكس إيجابيا على اقتصاديات البلدين ولا سيما في القطاعات التجارية والصناعية والسياحية”

وأكد الإعلام البحريني :”علما بأن المنطقة مقبلة على طفرة كبيرة في شتى القطاعات الاقتصادية مما سينتج عنه زيادة التبادل التجاري واستقطاب الاستثمارات الخارجية المشتركة وخلق المزيد من فرص العمل متطلعين للمزيد من التعاون بين القطاع الخاص في البلدين والعديد من الزيارات المتبادلة والمشاريع المشتركة”، بحسب موقع RT.

وفي سياق متصل ،وصل وزير الخارجية البحريني الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني والوفد المرافق له ،اليوم، إلى واشنطن للمشاركة في مراسم التوقيع على اتفاق السلام بين البحرين وإسرائيل.

وسيشارك في مراسم التوقيع على معاهدة السلام بين دولة الامارات العربية المتحدة واسرائيل والتوقيع على إعلان تأييد السلام بين مملكة البحرين وإسرائيل.

المقرر اجرائها في البيت الأبيض يوم الثلاثاء بحضور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي في دولة الامارات العربية المتحدة وبنيامين ناتنياهو رئيس الوزراء الاسرائيلي وكبار المسؤولين في الحكومة الأمريكية.

وكان الرئيس ترامب أعلن في وقت سابق، عن اتفاق سلام بين البحرين وإسرائيل بعد أقل من شهر على التوصل لاتفاق مماثل بين الإمارات وإسرائيل برعاية أمريكية وفق ما جاء على وكالة سبوتنك.

وكان وزير الخارجية البحرينى، قد أكد فى وقت سابق، أن اتفاق السلام بين مملكة البحرين ودولة إسرائيل يحقق أهداف المبادرة العربية للسلام.

ومن جانبه صرح بنيامين نتانياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، إنه أجرى اتصالا هاتفيا مع العاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، على إثر اتفاق السلام الذي أبرمه البلدان مؤخرا.

وصرح نتانياهو في مستهل جلسة الحكومة، أن الحديث كان “دافئا جدا”، وجرى الاتفاق فيه على إقامة سلام رسمي وعلاقات ديبلوماسية كاملة بين البحرين وإسرائيل، وفقا لـ“سكاي نيوز”.

وتابع:”  لدينا الآن اتفاقيتي سلام تاريخيتين مع دولتين عربيتين تم التوصل إليهما خلال شهر واحد، مضيفا، “أنا متأكد بأننا نُرحب جميعا بهذه الحقبة الجددة ونحن على أبواب حقبة جديدة” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.