وساطة روسية بين الطرفين.. أول احتكاك سوري مع الدوريات الأمريكية

الدورية الأمريكية والسورية تتوسطهما الدورية الروسية المصدر الشرق الأوسط
0

كشف “التحالف الدولي” الذي تقوده واشنطن عن تعرض الدوريات الأمريكية تقل جنود أمريكيين لإطلاق نار في سوريا من جنود موالين لدمشق، وهو الاحتكاك الأول بين الجنود السوريين مع دورية أميركية شرق الفرات  .

وأوضح المتحدث باسم التحالف، مايلز كيكينز بحسب ما أورد “ الشرق الأوسط “، إن «قوات التحالف واجهت أثناء قيامها بدورية قرب القامشلي نقطة تفتيش تحتلها القوات الموالية للنظام” .

وبعد سلسلة من التحذيرات، تعرضت الدوريات الأمريكية لنيران من مجهولين»، وأشار إلى أن «قوات التحالف ردت على النيران دفاعاً عن النفس»، مؤكداً انتهاء التصعيد وعودة الدورية إلى قاعدتها .

وحدث تبادل إطلاق النار بين الطرفين، الذي قُتل فيه شخص موالٍ للنظام، «أثناء مرور الدورية بالخطأ» في قرية خربة عمو جنوب شرقي القامشلي الخاضعة لسيطرة النظام السوري .

وفي السياق تدخلت دورية روسية لتتوسط بين الجنود الأميركيين والسوريين من أجل فض النزاع بين الفرقتين .

وهدد الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، مساء أمس “الأربعاء”، بضرب قوات النظام السوري «في كل مكان» إذا هاجمت قواته مجدداً، في وقت أوضح المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، أن تركيا «ملزمة تحييد المجموعات الإرهابية» بموجب «اتفاق سوتشي» .

ونوهت وزارة الدفاع الروسية في بيان، إن تركيا هي المسؤولة عن «أزمة إدلب»، في حين وصفت دمشق أمس الرئيس التركي بأنه شخص «منفصل عن الواقع» بعد تهديده باستهداف القوات السورية «في كل مكان» .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.