وفاة إحدى أميرات الأسرة الحاكمة في السعودية بمرض خطير

وفاة الأميرة لمياء بنت هذلول بنت عبد العزيز آل سعود
0

توفيت إحدى أميرات الأسرة الحاكمة في السعودية اليوم الإثنين، الأميرة لمياء بنت هذلول بن عبد العزيز آل سعود، بعد صراع مع مرض السرطان.

وقال الديوان الملكي السعودي إنه سيصلى على جثمان الأميرة الراحلة لمياء غداً الثلاثاء في العاصمة السعودية الرياض، بحسب موقع “البيان” الإماراتي.

وجاء في بيان بيان الديوان الملكي: “انتقلت إلى رحمة الله تعالى صاحبة السمو الملكي الأميرة / لمياء بنت هذلول بن عبد العزيز آل سعود، وسيصلى عليها ـ إن شاء الله ـ يوم غدٍ الثلاثاء الموافق 4 / 7 / 1442هـ في مدينة الرياض”.

وكان الأمير عبد الرحمن بن مساعد بن عبد العزيز قد أعلن صباح اليوم وفاة الأميرة الراحلة لمياء التي تكون شقيقة زوجته.

وقال بن مساعد عبر حسابه على تويتر:  “قدّر الله وما شاء فعل وإنّا لله وإنّا إليه راجعون توفيت ابنة عمي لميا بنت هذلول بن عبد العزيز وشقيقة زوجتي، اللهم ارحمها واغفر لها وأسكنها فسيح جناتك واجعلها في الفردوس الأعلى من الجنة واجعل ما أصابها من مرض تكفيرًا لذنوبها ورفعةً في درجاته”.

وتجدر الإشارة أن هذلول بن عبد العزيز هو الابن الثاني والثلاثون من أبناء الملك عبد العزيز، وفارق الحياة عام 2012 في جنيف في سويسرا، وجرى دفنه في مقبرة العدل في السعودية.

الجدير ذكره، أن هذه هي حالة الوفاة الثانية في الأسرة الحاكمة في السعودية خلال الـ24 ساعة الأخيرة، فقد أعلن الديوان الملكي السعودي، أمس الأحد، وفاة الأميرة دنا بنت عبد الله بن تركي آل سعود.

وفي سياق متصل، نشر الديوان الملكي السعودي، في الثامن من يناير الماضي، نبأ وفاة الاميرة طرفة بنت هذلول بن عبد العزيز آل سعود، لتكون ثاني الراحلين عن العائلة الحاكمة هذا الأسبوع.

حيث نقلت وكالة الانباء الرسمية السعودية ” واس” بيان الديوان الملكي الذي أعلن فيه عن ” وفاة الأميرة طرفة بنت هذلول بن عبدالعزيز آل سعود – رحمها الله ”.

هذا ويذكر أن الديوان الملكي كان قد أعلن في بداية العام الجديد عن  وفاة الأمير خالد بن فيصل بن سعد الأول بن عبد الرحمن آل سعود.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.