تسريب فيلم ” صاحب المقام ” بعد 24 ساعة من عرضه

0

 تمت قرصنة فيلم العيد ” صاحب المقام ” ، الذي عرض على منصة «شاهد» حيث وتسرب عبر عدة مواقع علي شبكة الإنترنت، بعد عرضه على المنصة بساعات قليلة.

 وقرر منتجه أحمد السبكي طرح الفيلم «صاحب المقام» على المنصة هو أول فيلم مصري يعرض على إحدى المنصات الرقمية دون عرضه في السينمات، بسبب ظروف انتشار فيروس كورونا بحسب العين الإخبارية.

و الفيلم بطولة يسرا، وآسر ياسين، وأمينة خليل، وبيومي فؤاد، وعدد من ضيوف الشرف منهم سلوى محمد علي ومحمود عبد المغني وريهام عبد الغفور والراحلان إبراهيم نصر، ومحمود مسعود، وهو من تأليف إبراهيم عيسى وإخراج محمد العدل.

وأحداث الفيلم تدور حول رجل أعمال شاب، يتآمر من أجل هدم أحد أضرحة أولياء الله الصالحين، ليبني مكانه كومباوند، فيتعرض لعدد كبير من المشاكل في عمله وحياته الشخصية، وتمرض زوجته بشكل مفاجىء وتدخل في غيبوبة طويلة، وتظهر له روح تطلب منه مصالحة الأولياء الذين أغضبهم، وبالفعل يبدأ في زيارة الأضرحة والتقرب إلى الله من خلالهم.

ردود الأفعال على فيلم صاحب المقام

تفاوتت ردود الأفعال على الفيلم ، حيث أعلن البعض إعجابهم الشديد بالفيلم، بينما اتهم عدد من رواد التواصل الاجتماعي إبراهيم عيسي بسرقة الفيلم من فيلم إسرائيلي بعنوان «مكتوب» انتاج عام 2017.

و رأى آخرون أنه مختلف عنه تماما، ويدور الفيلم الإسرائيلي حول رجلي العصابات ستيف وشوما اللذين تتغير حياتهما بعد حادث تفجير مطعم كانا يتناولان فيه الطعام ونجاتهما بأعجوبة وتحول ستيف لطريق الخير فتتحسن حياته.

وقال الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، انه يرفض التعليق على اتهامات اقتباسه للفكرة، قائلًا في تصريح خاص لـ”مصراوي”، أن هذه الجزئية لا تستحق الرد عليها واصفًا إياها بـ”هُراء”.

وشدد أن الفكرة التي طرحها الفيلم هامة للغاية، وأنه منفتح حول الأراء وفيما يخص الأفكار التي طرحها الفيلم، والجدل حولها، فهذه مهمة الفيلم، وطرح هذه الأفكار التي تثير نقاشًا، تظهر المشاعر التي تثير شجنًا وتثير حوارات بين الإنسان ونفسه وهو يشاهد الفيلم وبعد مشاهدته له، وحوارات بين الجمهور وبعضهم”.

كما أثار الفيلم ردود أفعال واسعة منها مؤيدة وأخرى معارضة، وقال أحد مستخدمى «تويتر» إنه لم يستطع استكمال الفيلم لاحتوائه على مغالطات في الشرع والعقيدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.