وفاة شويكار تُحزن الوسط الفني العربي.. ومواساة من نجوم الفن لأسرة الراحلة

الراحلة شويكار المصدر مصراوي
0

أحزنت وفاة الممثلة المصرية ( شويكار) عن عمر ناهز الـ 82 عاماً الكثير من محبي الفن الأصيل في العالم العربي، وتحديداً الفنانيين بكافة انتماءاتهم .

مسيرة حافلة

 ونعى العديد من الفنانين على مواقع التواصل الاجتماعي الفنانة الشهيرة شويكار، معربين عن حزنهم الكبير لوفاة واحدة من المساهمين في تطوير السينماء المصرية في عقودها الذهبية .

حيث تعتبر شويكار واحدة من فناني الجيل الأصيل، والذي يطلق عليه في مصر بـ ” الجيل الذي صنع هوية السينما المصرية“، وذلك للقداسة الكبيرة الذي حصل عليها المجال في ذلك الوقت في ظل اهتمام متعاظم من قبل الدولة والحكومات المتعاقبة .

كما أن شهرتها فاقت الحدود، حينما اكتشفها المخرج فطين عبد الوهاب، وهو الذي بحسه الإخراجي تنبأ لها بأن يكون لها شان في السينما المصرية، وقد كان .

وعملت في بداية مشوارها الفني في العديد من الأدوار، التي تنوعت ما بين الكوميديا والرومانسية وأحياناً التراجيديا، الأمر الذي مكنها من صقل موهبتها بشكل أكبر في بيئة السينما المصرية عموماً .

نعي الفنانيين

وقامت الممثلة والنجمة منة شلبي  بنعي شويكار عبر حسابها الرسمي على “تويتر” قائلة: “أنعى بخالص الحزن والأسى سيدتي الجميلة العظيمة شويكار.. إنا لله وإنا إليه راجعون، رحلت روحك وإليها السلام، ستظلين في قلوبنا بكل بهجة وحب.. الزمن الجميل يفارقنا.. أسالكم الفاتحة“.

ونشرت الفنانة شريهان صورة لشويكار في شبابها، وذلك عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام”، وقالت عن الصورة:

” عزائي إلى ابنتها منة الله وزوجها الغالي محمود عطا الله وأحفادها.. عزائي إلى المسرح والسينما والتليفزيون.. عزائي إلى عموم الفن المصري وجميع القائمين عليه.. عزائي لنفسي في الجميلة الصادقة المبدعة، ربي يصبرنا جميعاً” .

كما قام المطرب محمد فؤاد بنشر صورة الفنانة الراحلة على “أنستقرام”، وعلق: “إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُون ننعى ببالغ الحزن وفاة الإنسانة الغالية علينا و على كل مصر والوطن العربي.. الراقية الجميلة شويكار.. رحمها الله وأسكنها فسيح جناته“.

في حين قالت الفنانة اللبنانية ​هيفا وهبي​: “جميلة السينما المصرية شويكار في ذمة الله عزائي لعائلتها ولكل محبيها إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعون”، وذلك عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك .

وفي السياق فقد عبّرت الفنانة دنيا سمير غانم عن بالغ حزنها لوفاة شويقار قائلة: “البقاء لله ربنا يرحمها، من أجمل وأرقى نجمات السينما والمسرح وإنسانة عظيمة.. نسألكم الدعاء والفاتحة لشويكار”.

ونشر الممثل محمد هنيدي صورة لشويكار عبر حسابه على “تويتر”، وعلق عليها بالقول: “رمز من رموز البهجة والجمال والسعادة، وداعا سيدتي الجميلة شويكار” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.