وفاة صالح كامل تُفجع العالم العربي.. وشخصيات تصف رحيله بالمؤلم

الشيخ صالح كامل المصدر عمرو خالد
0

توفى رجل الأعمال السعودي صالح عبد الله كامل عن عمر يناهز 79 عاماً في أحد المستشفيات المملكة العربية السعودية صباح اليوم الثلاثاء .

سمعة طيبة

ويمتلك الرجل شبكة راديو وتليفزيون العرب (ART)، كما أنه يعتبر من أبرز رجال الأعمال المستثمرين في المجال الإعلامي في الوطن العربي .

وأحدثت وفاة الرجل العديد من ردود الأفعال في الشارع العربي، حيث وصفه البعض بأنه أشبه بالأنبياء في تعامله وسخائه مع المتعففين والمحتاجين .

وتوفى الرجل في أيام مباركة من شهر رمضان المعظم، وهي الميتة أو الوفاة التي يتمناها الكثير من المسلمين في هذه الأيام المباركة .

وتسابق نجوم الإعلام في الوطن العربي عموماً إلى نعي الرجل الذي دائماً ما يوصف بأنه رجل للبر والتقوى، وعمت سمعته الكثر من الدول في الوطن العربي .

فقد كبير

حيث قال الأمير نواف بن فيصل بن فهد في تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «رحم الله الصديق والأخ الكبير‫ صالح كامل، وأسكنه فسيح جناته، وخالص العزاء لأبنائه إخواني عبدالله ومحي الدين وأسرته الكريمة وإ” وإنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ.

وقال الخبير بمجمع الفقه الإسلامي الدكتور حسن بن محمد سفر في نعيه للفقيد: «رحم الله الشيخ صالح بن عبدالله كامل وهو من أعيان البلد الحرام وعلم من أعلام المال والاقتصاد وله مكانة متميزة في المملكة والعالم الإسلامي، فأسس صرحا اقتصاديا سماه (دلة البركة) .

وكان الرجل قد ساهم في أعمال خيرية في المملكة العربية السعودية وخارجها، وتدرب على يديه الكثيرين .

إلهام شاهين

وكحال العديد من الإعلاميين والممثلين في الوطن العربي قدمت الفنانة إلهام شاهين، التعازي لأسرة رجل الأعمال السعودى الراحل قائلة: “تعازينا الحارة إلى الفنانة صفاء أبو السعود والأسرة فى وفاة الشيخ صالح كامل .. اللهم اجعل مثواه الجنة وصبر أهله ومحبيه على فراقه”.

يسرا

وقالت الفنانة يسرا عبر حسابها الخاص علي موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك قائلة: “إنا لله وإنا إليه راجعون الشيخ صالح كامل في ذمة الله.. لقد فقدنا قيمة عظيمة ومشرفة لها أثر كبير في الوطن العربي. خالص عزائي لزوجته السيدة صفاء أبو السعود ولجميع أبنائه والشيخ عبدالله كامل والسيدة هديل وجميع أفراد العائلة المالكة و لأهل المملكة العربية السعودية ولنا جميعاً.. تغمده الله بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته”.

غادة عبد الرازق

في حين أن الفنانة غادة عبدالرازق قالت عن وفاة الرجل على إنستجرام، قائلة: “انتقل إلى رحمة الله الشيخ صالح كامل عزائنا للأسرة الكريمة ورحمة الله عليه في هذه الأيام المفترجة”.

محمد هنيدي وأحمد فتحي

أعرب الفنان محمد هنيدى، عن حزنه الشديد لوفاة الشيخ صالح كامل ، عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة تويتر، قائلاً: “البقاء لله في الشيخ صالح كامل .. نسأل الله أن يتغمده برحمته وأن يدخله فسيح جناته”.

ودون الفنان الشاب أحمد فتحي على موقع الفيسبوك قائلا: “ورحل رائد صناعة الإعلام… وداعا  الشيخ صالح كامل ” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.