وفاة مسن بعد تلقيه لقاح كورونا والصحة الإسرائيلية تُعلق

وفاة مسن بعد تلقيه لقاح كورونا والصحة الإسرائيلية تُعلق
0

أعلنت الصحة الإسرائيلية اليوم عن وفاة مسن يبلغ من العمر 75 عام بعد تلقيه جرعة من لقاح كورونا ضمن حملة التلقيح في كيان الاحتلال الإسرائيلي.

وصرَّحت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الاثنين، في بيان لها عن أسباب وفاة مسن بعد تلقيه لقاح كورونا بساعة تقريباً.

وأوضحت الصحة  الإسرائيلية أن وفاة مسن بعد تلقيه اللقاح كان بسبب معاناته مني من أمراض في القلب، وتعرضه خلال السنوات الماضية الأخيرة لعدة نوبات قلبية، بحسب سبوتنيك.

ونفت الصحة الإسرائيلية أن يكون السبب وراء وفاة مسن إسرائيلي اليوم تلقيه لقاح كورونا واستبعدت العلاقة بين اللقاح ووفاة المسن الإسرائيلي.

وأعلن المدير العام لوزارة الصحة الإسرائيلية، البروفيسور حزي ليفي، عن تشكيل لجنة تحقيق برئاسة رئيس قسم السلامة والجودة في وزارة الصحة للتحقيق في وفاة مسن إسرائيلي بعد تلقيه لقاح كورونا.

موضحاً أنه تم إعطاء اللقاح لنحو 99 ألف إسرائيلي يوم أمس، وبذلك يكون إجمالي من تلقوا اللقاح منذ 8 أيام (بدء عملية التطعيم) إلى 379 ألف.

وكانت قد أعلنت الصحة الإسرائيلية عن موقفها الوبائي اليومي وسجلت اليوم 3498 إصابة و16 وفاة بالوباء.

وفي سياق آخر، اتخذ الجيش الإسرائيلي، أمس الأحد، قراراً وصف بـ”المهم” بشأن سرقة أسلحة قاعدة عسكرية في الشمال الإسرائيلي، قرب الحدود اللبنانية السورية قبل شهرين.

وأفادت صحيفة عبرية، مساء أمس الأحد، بأن الجيش الإسرائيلي قرر جمع السلاح من السكان في هضبة الجولان السورية المحتلة، في أعقاب اختراق قاعدة عسكرية للواء 769 في الشمال الإسرائيلي، والذي يقع بالقرب من الحدود اللبنانية السورية ،وسرقة عتاده العسكري.

وذكرت الصحيفة أنه سرقت أكثر من 40 قطعة سلاح من تلك القاعدة العسكرية الإسرائيلية التي تقع في منطقة الجليل الأعلى، وجمعها الجيش الإسرائيلي فيما بعد، بعدما انتشرت على الحدود اللبنانية، وبان السلطات الإسرائيلية قررت على إثر تلك الواقعة جمع السلاح وتخزينه في قواعد عسكرية محكمة، بعد توفير كل سبل الأمن والأمان في تلك القواعد.

ومن بين الإجراءات العسكرية التي سيتم توفيرها في القواعد العسكرية الإسرائيلية التي سيتم تخزين السلاح فيها، تدشين جدار خرسانية وتركيب كاميرات مراقبة، وغيرها من عوامل الأمن والأمان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.