وفد سويسري يزور القاهرة لتعزيز التعاون الاقتصادي

وزيرة التجارة والصناعة المصرية نيفين جامع رفقة جي بارميلان وزير الشؤون الاقتصادية والتعليم والبحث السويسري / الرأي
0

أكدت وزيرة التجارة والصناعة المصرية، نيفين جامع، حرصها على تعزيز التعاون الاقتصادي مع سويسرا وترجمة العلاقات الثنائية إلى تعاون ملموس يصب في المصلحة الاقتصادية للبلدين.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الموسعة التي عقدتها الوزيرة مع المستشار الفيدرالي جي بارميلان، نائب رئيس المجلس الفيدرالي وزير الشؤون الاقتصادية والتعليم والبحث السويسري والذي يزور مصر حاليًا على رأس وفد سويسري كبير يضم مسؤولين حكوميين وأعضاء من البرلمان السويسري وعدد من قادة الأعمال.

ونقلت صحيفة (اليوم السابع) المصرية، اليوم الثلاثاء، عن الوزيرة قولها، إن هنالك فرص استثمارية كبيرة أمام دوائر الأعمال السويسرية في السوق المصري بمجالات اقتصادية عديدة.

وأكدت الصحيفة أن الوفد السويسري يزور البلاد حاليًا لبحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين وإمكانيات توفير منصة للشركات السويسرية لاستكشاف فرص الاستثمار والتجارة في مصر.

 وأشارت جامع إلى أهمية تعزيز التعاون بين البلدين في مجال دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والاستفادة من الخبرات السويسرية الكبيرة في هذا الصدد لاسيما وأن 95.6% من مشروعات قطاع الأعمال في سويسرا قائمة على الشركات الصغيرة والمتوسطة والتي تسهم بنحو ثلثي فرص العمل بالدولة.

كما نوهت إلى فرصة إنشاء مشروعات مصرية سويسرية مشتركة تستهدف السوق الإفريقي في مجالات متنوعة.

بدوره قال جي بارميلان، وزير الشؤون الاقتصادية والتعليم والبحث السويسري، إن الزيارة للقاهرة تهدف لتعزيز التعاون الاقتصادي المستقبلي بين البلدين وإيجاد فرص استثمارية متاحة في السوق المصري، مؤكدًا أن مصر تحمل أهمية كبرى باعتبارها بوابة رئيسية لأسواق دول القارة الإفريقية.

وأضاف بارميلان أنه يجرى حاليًا تنفيذ عدد من مشروعات التعاون الانمائي الرائدة بين مصر وسويسرا في مجالات تقديم الدعم الفني والمالى لتنمية قطاع المنسوجات وبرامج تطويرالتعليم الفني وتحسين كفاءة استخدام الطاقة، مشيراً إلى أن هناك 70 شركة سويسرية تعمل بالسوق المصري توفر 11 ألف فرصة عمل مباشرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.