الصناعة المصرية تعلن ارتفاع الصادرات إلى السودان

التبادل التجاري بين مصر والسودان / Egypt Today
0

ارتفعت قيمة الصادرات المصرية إلى السودان لتصل إلى نحو 648 مليون دولار خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر من العاام الماضي 2019م.

جاء ذلك وفق تقرير صادر عن وزارة الصناعة والتجارة المصرية، اليوم الإثنين، وفقًا لما نقلته صحيفة (الأهرام) المصرية عبر موقعها الإلكتروني.

وأكد التقرير بأن نسبة الزيادة بلغت حوالي 6% مقارنة بذات الفترة من العام 2018م.

وذكر مكتب التمثيل التجاري المصري في الخرطوم، أن قيمة الصادرات المصرية إلى السودان ارتفعت أيضًا إلى نحو 328 مليون دولار بنسبة زيادة 15% عن الفترة نفسها من عام 2018.

وأشار مكتب التمثيل التجاري إلى نجاح الجهود المبذولة في بدء التفاوض لإبرام تعاقدات تصديرية بين عدد من الشركات السودانية والشركات المصرية المشاركة في الدورة 37 لمعرض الخرطوم الدولي خلال الفترة من 20 ـ 27 يناير 2020 بوفد ضم شركات من قطاعات الكيماويات والمنظفات والأدوية والأجهزة الكهربائية والكابلات والدخان وسط حضور كبير من 600 شركة من 25 دولة عربية وأجنبية في مختلف المجالات.

على صعيد متصل، أكدت مصر، يوم أمس الأحد، أن الهيئة العامة للخدمات البيطرية، شرعت في تقنين وارد الماشية من السودان من أجل إخضاعه للكشف، وقال أحمد عبدالكريم مسؤول الخدمات البيطرية، وفقًا لموقع (المصري اليوم) إن الفرق البيطرية المصرية قد فحصت بالفعل الإبل المستوردة من السودان للكشف عن فيروس كورونا وحمى الوادي المتصدع.

وقال مسؤولو الخدمات البيطرية إن مصر تسمح الآن باستيراد الإبل الحية من السودان وفقًا لإجراءات صارمة، مضيفًا أن فترة الحجر الصحي للجمال زادت من 10 إلى 15 يومًا، وأشارو إلى أن الماشية الأخرى مازالت معلقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.