ولي عهد أبوظبي ينشر مقطع فيديو بمناسبة العيد الوطني

ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد
0

قام ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد بمناسبة العيد الوطني الـ 49 لدولة الامارات، بنشر مقطع فيديو على التويتر ممجدا جهود قادة الامارات المؤسسين.

وقال ولي عهد أبوظبي في تغريدته : “مع بداية عام الخمسين لدولتنا نستذكر بتقدير وعرفان الجهود المباركة للآباء المؤسسين.. نمضي على نهجهم بعزيمة قوية وإرادة صلبة.. مستندين إلى إرث ثري من القيم والنجاحات، وطاقات بشرية هي أغلى ثرواتنا وأهمها.. وخطط طموحة لبناء مستقبل أفضل لأجيالنا”.

يذكر أن الإماراتيين يحتفلون في الثاني من ديسمبر/كانون الأول من كل عام باليوم الوطني الإماراتي. يستذكرون فيه بفخر ما قام به الآباء المؤسسون لكيان الدولة وعلى رأسهم قائد الوحدة وباني نهضة الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

اتحاد الإمارات

وباحتفال الإمارات بيومها الوطني الـ 49، فإنها تحتفي بنجاح أطول تجربة اتحادية في العالم العربي عمرها نحو نصف قرن من الزمان.

بدأت فكرة الاتحاد،  عقب تولي الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان- رحمه الله-، سدّة الحكم في السادس من آب/ أغسطس عام 1966م حاكماً لإمارة أبو ظبي، حيث أكد فور توليه الحكم على أهمية الاتحاد.

وتلوت فكرة الاتحاد بشكل أكبر، بعد إعلان البريطانيين عام 1968 عن نيتهم بالانسحاب من منطقة الإمارات المتصالحة، وفق التسمية المتعارف عليها آنذاك.

وأعلنا عن إبقاء الباب مفتوحاً لجميع الإمارات الأخرى للانضمام إلى الاتحاد، وعُرفت تلك الاتفاقية المهمة بـ”اتفاقية الاتحاد”، وكانت بمثابة الخطوة الأولى نحو تشكيل الاتحاد.

وشكل الاتحاد انطلاقة النهضة الحقيقية لدولة الإمارات في مختلف المجالات نتيجة لجهود المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، بالتعاون مع إخوانه حكام الإمارات، ويكمل تلك المسيرة حاليا الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات، و الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، و الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في الإمارات.

الخارجية الإسرائيلية تهنئ الإمارات بمناسبة عيدها الوطني

وكان وزير الخارجية الإسرائيلي غابي أشكينازي قد هنأ في الأمس، دولة الإمارات العربية المتحدة بمناسبة عيدها الوطني، حيث قال:”أتمنى لأصدقائي وشركائي في الإمارات عيدا وطنيا سعيدا”.

وكتب أشكينازي عبر تغريدة من حسابة في “تويتر”، باللغة العربية: “في السنوات الـ 49 الماضية، أصبحتم مرساة رئيسية في الشرق الأوسط. بفضل جرأة قادتكم، بدأ عصر جديد، عصر سلام بين الناس، كشركاء وأصدقاء”، وفقا لموقع روسيا اليوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.