ولي عهد دبي يفتتح غرفة للمحاكاة والتدريب لإدارة أمن المواصلات

0

أفتتح ولي عهد دبي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم الأحد، غرفة العمليات الخاصة بمحطة حمدان الذكية للمحاكاة والتدريب، التابعة لإدارة أمن المواصلات.

واعلن ولى عهد دبي ذلك عبر تغريدة قال فيها :”افتتحنا اليوم غرفة العمليات الخاصة بمحطة حمدان الذكية للمحاكاة والتدريب التابعة لإدارة أمن المواصلات.. دعم وتشجيع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وبجهود أبناء الوطن المخلصين الساهرين على خدمة المجتمع تترسخ مكانة دولتنا بين أكثر دول العالم أمناً وأماناً”.

وتعمل الغرفة على تقدبم دعم وتعزيز العمل الأمني، عبر توفير بيئة تدريبية تحاكي أرض الواقع، كما أنها مزودة بأحدث الأنظمة والمعدات، التي تساعد الكادر البشري على فهم ومعرفة جميع جوانب العمل، من خلال تدريب شامل ومتكامل يعزز الجاهزية المؤسسية، للتعامل مع الظروف العادية والطارئة، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وفي سياق اخر، أعلنت لجنة ادارة الأزمات و الكوارث العليا في إمارة دبي ، وبعد موافقة الأمير محمد آل مكتوم ، عن تعديل بعض البنود المتعلقة بالسفر من و إلى الإمارة .

حيث تم العمل على تخفيف الإجراءات الوقائية التي كان يتم تطبيقها عند السفر من والي دبي ، بحيث لا تشكل أي خطر على حياة المواطنين داخل الإمارة .

 وقال اللجنة في بيان أصدرته “تم إعفاء المواطنين القادمين إلى الإمارة من إجراء الفحص المخبري لفيروس كورونا (PCR) قبيل السفر من الوجهة القادمين منها، بغض النظر عن تلك الوجهة أو المدة التي أمضوها فيها، والاكتفاء بإجراء الفحص ذاته لهم عند الوصول”.

” أما بالنسبة للمقيمين والسياح القادمين إلى دبي، يجب عليهم إجراء الفحص المخبري لفيروس كورونا (PCR) المسبق قبل القدوم إلى الإمارة”، وفقاً ل RT .

وأوضحت لجنة ادارة الأزمات أن سائقي الترانزيت عليهم إجراء فحص ( PCR ) فقط عن قدومهم من عدة وجهات يتم تحديدها وفقاً لمتطلبات السفر إلى الوجهة النهائية .

أما بالنسبة إلى مغادرة دبي ، فإنه لا يلزم المسافرون بإجراء أي فحوصات قبل المغادرة ، إلا في حال السفر إلى دول تطلب إجراء الاختبار .

هذا ويذكر أن الإمارات سجلت منذ أيام 1100 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وهو المعدل الاعلي للحالات في يوم واحد منذ بداية تفشي الجائحة في البلاد .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.