ياسر عرمان يدعو لإقرار النظام الربوي في البنوك السودانية

ياسر عرمان نائب الأمين العام للحركة الشعبية لتحرير السودان لقطاع الشمال \ سونا
0

أوضح ياسر عرمان نائب الأمين العام للحركة الشعبية لتحرير السودان لقطاع الشمال، أن تصفية التمكين واجب من واجبات الفترة الانتقالية في السودان، وأنه بدون التصفية لن تعبر الدولة لمرحلة الديمقراطية.

وقال عرمان الذي كان يخاطب احتفالاً أقيم بمناسبة اليوم العالمي للسلام، إن البلاد بها أكثر من (8) جيوش وبدون قوات مهنية لن تقام انتخابات في ظل أكثر من مركز يحمل السلاح، داعياً إلى تكوين جيش مهني غير مسيس، وفقًا للموقع الإلكتروني لصحيفة (السوداني).

وقال ياسر عرمان إن الثورة مثلما حررت الشعب فإنها حررت الجيش من (البشير ونافع)، وأكد عرمان أنهم ضد تغول العساكر على الفترة الانتقالية وفي ذات الوقت ضد إبعادهم.

ونفى ما أثير عن دعم الجبهة الثورية للعساكر على حساب المدنيين، كما دعا عرمان لإقرار النظام الربوي في البنوك بحكومة الثورة، إلى جانب النظام الإسلامي حتى تفتح آفاق جديدة للبنوك السودانية.

غياب الجهاز الرقابي

وانتقد ياسر عرمان، أداء قوى الحرية والتغيير ، لافتا إلى أن التحالف يعاني من غياب الجهاز الرقابي ووضوح الرؤية، مشيرا لوجود معارضة داخلية من مكونات الحاضنة السياسية للحكومة الانتقالية.

ودعا عرمان، إلى جرد الحساب لمعرفة التقدم في تحقيق شعارات الثورة الممثلة في “الحرية السلام والعدالة” بعد عام من الانتظار.

وأضاف أنّ “الحرية والتغيير تُعاني من عدم وضوح الرؤية وغياب الجهاز القيادي ووجود برنامج بالاضافة إلى وجود معارضة داخلية من مكونات الحرية والتغيير نفسها”.

كما أكد عرمان أن الحرية والتغيير تحتاج إلى إعادة إنتاج والعمل على جذب الفئات والمكونات التي شاركت في صناعة ثورة ديسمبر ولم تجد مستقراً لها داخل الحكومة الانتقالية وحاضنتها السياسية من لجان المقاومة والنساء والنازحين واللاجئين.

وأوضح: “نحتاج أن نشك الورق من جديد لسد نواقص الحكومة وخلق علاقات راسخة ومتينة بين أجهزة الحكومة والسلطة الانتقالية، ونحدد الرؤية الاقتصادية ووجهة العلاقات الخارجية للبلد”.

من جانبه صرح عضو لجنة الأطباء المركزية، محمد ناجي الأصم، في وقت سابق، بأن تحالف قوى إعلان الحرية والتغيير الحاضنة السياسية للحكومة الانتقالية بها العديد من الأخطاء ومكامن الضعف الواضحة للعيان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.