يخت الملك محمد السادس يثير الجدل في أسبانيا بعد ظهوره في مياه “سبتة”

0

أظهر ملك المغرب محمد السادس على متن قاربه الترفيهي الأحمر المعروف، مما اثار جدلا كبيرا في مواقع التواصل الاجتماعي، حول مدى صحة الفيديو، خاصة أن قارب الملك يظهر داخل المياه الاقليمية لسبتة المحتلة.

ووفق الفيديو الذي انتشر على مواقع التواصل، فإن القارب الملكي يظهر قبالة شاطئ سبتة وأشخاص كانوا على متن قوارب أخرى يحيونه بأيهديهم ويدعون له، والملك -الذي لا تظهر ملامحه بشكل جيد- يرد التحية عليهم.

وأشار مصادر ”الفيديو الذي تداولته مواقع إسبانية يسمع فيه صوت مواطنين مغاربة يحيون الملك، غير أن الحكومة المركزية الإسبانية بمدينة سبتة المحتلة تشكك في صحته“.

لجولكن يعود سبب الجدل الذي أثير حول الفيديو، لا يتعلق ما إن كان الأمر يتعلق بقارب الملك أو الملك نفسه، وإنما يتعلق بتواجد القارب الملكي بمياه سبتة المحتلة بحسب إرم نيوز.

يذكر ان الفيديو اعاد ذكرى الحادثة الشهيرة التي كانت قد وقعت منذ سنوات، عندما اقترب الملك محمد السادس بقاربه مياه سبتة المحتلة فاعترضته بحرية المدينة، الأمر الذي كان قد أثار غضب الملك محمد السادس وحدثت أزمة دبلوماسية تم تجاوزها باعتذار مدريد من الملك.

شرطة سبتة تفتح تحقيق بخصوص “فيديو الملك محمد السادس”

وصرحت مندوبة حكومة سبتة المحتلة، سالفادورا ماتيوس، إن الشرطة الإسبانية بسبتة فتحت تحقيقا حول الفيديو الذي انتشر الأحد على مواقع التواصل الاجتماعي ويظهر فيه الملك محمد السادس بشاطئ المدينة على متن قاربه.

وقالت مصادر إعلامية محلية، فإن مندوبة الحكومة، نفت أن يكون لها أي علم بخصوص دخول الملك بقاربه الترفيهي إلى شاطئ مدينة سبتة، وأشارت بأن الشرطة تحقق في الفيديو.

وأوضحت المتحدثة، أن الشرطة تحقق ما إن كان الفيديو حقيقيا أم مفبركا، وإذا كان حقيقيا هل حدث مؤخرا أم في وقت سابق، وهل بالفعل كان على متن القارب الملك محمد السادس أم لا.

الجدير بالذكر الى أن سبق لدورية تابعة للحرس المدني الإسباني، أن اعترضت في 7 غشت 2014، اليخت الملكي نفسه في مياه سبتة، وهو ما تسبب في توتر في العلاقات بين البلدين رغم الاعتذار الذي قدمه الملك فيلبي السادس وقائد الحرس المدني في سبتة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.