التصفيات الآسيوية لكأس العالم تؤجل إلى 2021

تأجيل التصفيات الآسيوية
0

أعلن اتحاد كرة القدم العالمي بعد الاتفاق مع نظيره الآسيوي عن تأجيل التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم المقرر إقامته في قطر عام (2022) .

وأشار البيان الصادر عن ( FIFA ) إلى أنه تم تأجيل التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم التي كان من المقرر أن تلعب في شهري نوفمبر وأكتوبر حتى مارس من عام 2021 .

وأوضح البيان أن السبب وراء التأجيل هو الانتشار الكبير لفيروس كورونا المستجد( كوفيد – 19 ) في القارة وفقاً لسكاي نيوز العربية .

وأضاف البيان أيضاً أن ” الاتحاد الدولي لكرة القدم يراقب الوضع الصحي من أجل ضمان صحة وسلامة جميع الفرق والحكام والجماهير وبقية أطراف اللعبة، وكذلك متابعة قيود السفر والإجراءات الصحية من قبل الحكومات، وإعادة تقييم موقف برنامج المباريات، حسب وضع انتشار فيروس “كوفيد-19”.

هذا ويشار إلى أنه في وقت سابق تم تأجيل التصفيات المؤهلة لكأس آسيا ( لعام 2023 ) التي تستضيفها الصين للمرة الثانية ، حيث تأجل أول مرة في شهر يونيو .

وفي سياق متصل ، أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم منذ فترة عن إصابة عدد من لاعبي وفنيي المنتخب الاول لكرة القدم بفيروس كورونا المستجد .

وجاء في البيان الذي أصدره الاتحاد ما يلي :

“كشفت الفحوصات التي أجريت للاعبي منتخبنا الوطني والكادر الفني والإداري يوم أمس عن إصابة كل من اللاعبين: مارديك مارديكيان- محمد عنز- أحمد أشقر- أحمد الأحمد ومن الكادر الفني والإداري: عساف خليفة- وسام غيبور- مهند أسعد” بفيروس كورونا وبناء عليه تم عزل اللاعبين والكادر بشكل كامل بعيداً عن مقر إقامة الفريق مع توفير الرعاية اللازمة لهم” .

كما ذكر أن ” إدارة المنتخب اتخذت منذ اللحظة الأولى بالمعسكر كل الإجراءات اللازمة لحماية الجميع من خلال تطبيق التعليمات الصحية وعزلت اللاعبين الذين يشعرون بأية أعراض داخل غرفهم مباشرة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.