يسرائير للطيران تكشف عن موعد أولى رحلاتها للإمارات

شركة يسرائير للطيران
0

أعلنت شركة الطيران المدني الإسرائيلية ” يسرائير ” في بيان رسمي لها عن موعد أول رحلة جوية تنطلق من اأراضي المحتلة و تهبط في مطار أبو ظبي الدولي .

وأوضحت في البيان أنها ستباشر رحلاتها إلى الإمارات بشكل فوري عند الانتهاء من التصريحات وحصولها على الموافقة الرسمية .

و أضافت يسرائير أنه من المتوقع ان تكون الرحلة الأولى في الخامس عشر من شهر أكتوبر / تشرين الأول القادم ، وفقاً لقناة العالم .

وقال نائب المدير العام للشركة إن طائرة خاصة تحمل تصميما خاصا وشعارات ستقوم بهذه الرحلات التي ستستغرق حوالي أربع ساعات ونصف الساعة، مرجحا أن يكون الطلب على هذه الرحلات كبيرا .

هذا ويذكر أن هذه الرحلات أتت بعد التطبيع الإماراتي مع الكيان المحتل ، حيث سمحت السعودية للطائرات الإسرائيليلة بالمرور فوق أرضها .

ومن جانب آخر ، اعتبر وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي بأن ما يحدث من قبل الإمارات في الوقت الحالي يعتبر ضرباً للنسيج العربي الذي ل متماسكاً طوال السنوات الماضية فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية .

وأوضح المالكي بأن ما حدث من قبل الإمارات كان صادماً للكثير منا لدول العربية المؤمنة بالقضية الفلسطينية .

وجاء تصريحات وزير الخارجية الفلسطيني تزامناً مع عدة تظاهرات رافضة للتطبيع الإماراتي مع الإسرائيلي في وسط مدينة نابلس شمالي الضفة الغربي .

وقال المالكي أمس الأربعاء في جامعة الدول العربية: “لقد أصبح لزاماً علينا أن يصدر عنا موقف رافض للخطوة الإماراتية، وإلّا فسيعتبر اجتماعنا هذا مباركة للخطوة أو تواطؤاً معها، أو غطاءً لها، وهذا ما لن تقبله دولة فلسطين، ونأمل عدم قبولكم لها أيضاً” .

وأشار وزير الخارجية الفلسطيني إلى أن “ما يهم فلسطين كدولة عضو في الجامعة العربية نقطتان لا أكثر، الأولى تتعلق بمبادرة السلام العربية، إن كانت قائمة، ونحن ملتزمون بها أم لا؟ ومن فهمنا ما زلنا ملتزمين مبادرة السلام العربية كما جاءت واعتمدت في قمة بيروت”.

وأضاف المالكي قائلاً: “في هذه الحالة، ما هو ردنا على من يخرقها ولا يلتزم بها؟ أهي للعرض أم للفرض؟ فإذا هي للعرض وجبت المعرفة لكي نُقرر ماذا نعمل، وإذا هي للفرض، فما هو الإجراء المفروض على من يخرج عنها؟ وعلى من يتجاهلها ويعمل بعكسها؟” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.