1080 أسير في اليمن يستعدون لإطلاق سراحهم

إطلاق سراح 1080 أسير في اليمن
0

أشارت بعض المصادر اليمنية أنه تم التوقيع على اتفاق من أجل إطلاق سراح 1080 أسير كدفعة أولى ، بين جماعة أنصار الله الحوثية والحكومة اليمنية .

وأوضح المصدر أن الاتفاق سيشمل إطلاق سراح 1080 أسير بينهم 4 طيارين سعوديين من أصل 19 سعودي كانوا متواجدين في سجون اليمن ، إصافة إلى لبعض السودانيين .

وبعد ثلاث جولات رعتها الأمم المتحدة باءت بالفشل ، أبدت الجولة الرابعة في مدينة مونترو السويسرية علامات انفراج و تقدم فيما يتعلق بملف الأسرى ، وفقاً لروسيا اليوم .

ويذكر أن يوم الثلاثاء الماضي أطلقت قوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي سراح المرجعية الدينية يحيى الديلمي مقابل الإفراج عن ابنه علي محسن الأحمر .

حيث يبدو أن المباحثات بين الطرفين تشهد ازدهاراً في الأونة الأخيرة فيما يتعلق بملفل الأسرى المحتجزين ، إذ أن إطلاق سراح 1080 أسير ليس إلا خطوة أولى .

هذا وأشارت بعض المصادر إلى اندلاع صراعات مسلحة بين عناصر ما يسمى بـ ” الانتقالي الجنوبي ” في  مديرية المنصورة بمحافظة عدن جنوبي اليمن .

حيث دارت الاشتباكات في حي حاشد في مقر الأمن السياسي ، وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف العناصر السعودية والإماراتية ، إضافة إلى تضرر طقم عسكري .

وتفيد المعلومات بأن الخلافات سببها تسابق بعض المسؤوليين في ” الانتقالي الجنوبي ” يلسيطرة على أراضي ومناطق عديدة في محافظة عدن ، وفقاً لقناة العالم الإخبارية .

هذا وتشهد المحافظة اليمنية انفلاتاً أمنياً كبيراً في الآونة الأخيرة ، إذ تنتشر عمليات القتل والنهب والاغتصاب إضافة إلى الاشتباكات المسلحة في الشوارع .

وفي اليمن أيضاً ، أكدت مديرية الصحة في مدينة الجوف اليمنية أن نفاذ كميات المشتقات النفطية لديها أدى إلى إغلاق معمل الأوكسجين الوحيد في المدينة بشكل قسري .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.