1147 إصابة جديدة بكورونا في الأردن و16 وفاة

1147 إصابة جديدة بكورونا في الأردن و16 وفاة
0

أعلنت وزارة الصحة الأردنية اليوم الأحد في تقريرها اليومي حول مستجدات كورونا في المملكة، عن تسجيل 1147 إصابة جديدة خلال 24 ساعة الماضية.

وقالت وزارة الصحة الأردنية في بيانها اليوم، أن المملكة الأردنية سجلت 1147 إصابة جديدة من بينها 1142 إصابة محلية من داخل المملكة و 5 إصابات من الوافدين إلى المملكة والمتواجدين في فنادق الحجر الصحي.

وارتفع إجمالي الوفيات في المملكة الأردنية إلى 207 حالة وفاة بعد تسجيل 16 حالات وفاة خلال الـ 24 ساعة الماضية، بحسب الحقيقة الدولية.

وأصبح إجمالي الإصابات بفيروس كوروان في المملكة الأردنية منذ بدء تفشي الوباء 26073 إصابة.

كما تم تسجيل 118 حالة شفاء في الـ 24 ساعة الماضية ما يرفع إجمالي حالات الشفاء في المملكة إلى 6224 حالة شفاء من فيروس كورونا .

انتهى ليلة السبت – الأحد العمل بنظام الحظر الكلي الذي كانت قد فرضته الحكومة الأردنية قبل يومين، في محاولة منها للسيطرة على انتشار فيروس كورونا .

لتدخل كافة مناطق المملكة الآن تحت راية الحظر الجزئي الذي يبدأ في الساعة الواحدة بعد منتصف الليل ، حتى السادسة صباحاً.

وطالب الوزير في بيانه سابق له المواطنين بالابتعاد عن التجمعات والمناسبات والاحتفالات التي تخالف التعليمات، والالتزام بتطبيق التباعد الجسدي وارتداء الكمامات واستخدام المعقمات لحماية أنفسهم وعائلاتهم.

وكان قد نشر مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية نتيجة إحصائية أجراها حول ثقة المواطنين بالنتائج الصادرة عن وزارة الصحة الأردنية حول الوضع الوبائي في المملكة.

وكانت نتيجة الإحصائية أن 56% لا يثقون بالنتائج التي تصدرها وزارة الصحة، كما أشار إلى أن غالبية الأردنيين لا يؤيدون إغلاق دور العبادة حيث بلغت نسبتهم 77%.

نفذ المركز دراسته ضمن استطلاعات المؤشر الأردني لنبض الشارع وأجراها على شريحة ممثلة للمجتمع الأردني في كافة المحافظات واعتبر 77% أي ثلث الأردنيين أن الحكومة تبالغ بعدد الإصابات.

بينما اعتبر 22% أي خمس الأردنيين أن الوباء العالمي هو لا يتعدى المؤامرة و4% منهم لا يؤمنون بوجوده أصلاً.

والغالبية العظمى 64% كانت للذين يعتقدون بوجود الوباء حول العالم وأن الجائحة حقيقة وليست مؤامرة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.