5036 إصابة جديدة في الموقف الوبائي للعراق اليوم

5036 إصابة جديدة في الموقف الوبائي للعراق اليوم
0

قامت وزارة الصحة العراقية اليوم بنشر الموقف الوبائي لوباء كورونا المستجد في العراق حيث سجلت 5036 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الماضية.

وقالت الصحة العراقية أن عدد الإصابات الكلي أصبح 252075 بعد أن تم تسجيل 5036 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بحسب قناة السومرية.

وأعلنت الصحة العراقية في الموقف الوبائي لفيروس كورونا عن وفاة 85 حالة مصابة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الماضية، ليصبح بذلك إجمالي الوفيات في العراق بفيروس كورونا 7359 حالة وفاة.

وسجلت عدد الفحوصات الإجمالية لهذا اليوم التي تم فحصها في المختبرات المختصة في العراق حيث بلغ عددها 23802 عينة، ليصبح إجمالي العينات الفحصية المأخوذة في كامل العراق منذ بدء الجائحة هو 1694285 عينة.

وتحدثت وزارة الصحة في موقفها الوبائي عن حالات الشفاء التي بلغت 3611 حالة خلال الـ 24 ساعة الماضية لبصبح إجمالي حالات الشفاء في العراق 191368 وحددت نسبة الشفاء بـ 76%.

أعربت لجنة الصحة النيابية العراقية في وقت سابق، عن قلقها لما آلت إليه الأمور في التصدي لفيروس كورونا في العراق وتزايد عدد الإصابات والوفيات.

وأشار بيان لجنة الصحة النيابية العراقية، إلى أن الوضع في العراق باتَ مقلقاً بسبب تزايد عدد الإصابات بشكل يضاهي القدرة الاستيعابية لوزارة الصحة بجهاتها اللوجستية والبشرية والمالية.

كما وجهت اللجنة دعوة إلى المواطنين والمرجعيات الدينية والمجتمعية لمساعدة المؤسسات الصحية ودعم وزارة الصحة في التصدي للوباء.

فيما أوضحت وزارة الصحة العراقية في بيانٍ لها في وقت سابق، أن وزارة الصحة بكافة قطاعاتها تبذل مجهوداً جباراً خلال أزمة تفشي كورونا لتوفير الخدمات الصحية لجميع المواطنين العراقيين، ومع ذلك تتعرض الوزارة لهجوم عنيف يستهدف قطاعاتها كاملة كما يتم التحريض عليها بالشائعات الكاذبة ، وطالبت الوزارة الشعب العراقي بالوقوف إلى جانب الكادر الصحي، وطلبت من الجهات المختصة معاقبة مُطلقي الشائعات.

وتزامن ذلك مع إعلان أدهم اسماعيل ممثل منظمة الصحة العالمية لدى العراق عن قلق منظمة الصحة من الإصابات المتزايدة يوميا في البلاد نتيجة عدم تطبيق اجراءات السلامة والوقاية بشكل صحيح و”التشكيك بعدم وجود هذا الوباء” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.