السودان.. مظاهرات فى مساجد الخرطوم تطالب بإسقاط الحكومة

مساجد الخرطوم
0

خرجت تظاهرات من مساجد الخرطوم اليوم الجمعة، عقب الصلاة ونددت بالقوانين التي اصدرتها حكومة الفترة الانتقالية وطالبت الجيش السوداني باستلام السلطة والدعوة إلى انتخابات مبكرة بحسب اخبار السودان.

وينظم هذه المظاهرات جماعات تتبع للنظام السابق بقيادة الرئيس المعزول عمر البشير فى مساجد الخرطوم ورددت شعارات إسلامية منها ” لا إله إلا الله .. لن نستبدل شرع الله ولا إله إلا الله.. لن يحكمنا إلا الله، وإسلامية إسلامية.. لن تحكمنا العلمانية”، “ولا خمور ولا فجور.. القرآن هو الدستور “.

كما وخرجت مظاهرات فى وسط الخرطوم أمس الخميس، تطالب بإسقاط حكومة الدكتور عبدالله حمدوك واستلام الجيش السوداني للسلطة وتشكيل حكومة كفاءات تحقق مطالب الشعب السوداني الذي خرج من اجلها فى ثورة ديسمبر المجيدة.

إغلاق الطرق المؤدية إلى القيادة

واغلقت قوات الجيش في السودان صباح الخميس كل الطرق المؤدية إلى القيادة العامة للقوات المسلحة، بالإضافة إلى شوارع رئيسية بالخرطوم.

وتأتي الإجراءات الإحترازية التي اتخذتها السلطات استباقا لمسيرة تم الإعلان عنها اليوم من جهات مجهولة لنصرة الجيش وتفويضه لاستلام السلطة بحسب موقع العين الإخبارية.

وقال قادة الجيش في وقتٍ سابق إن عمليات الأغلاق تتم بالتنسيق مع سلطات ولاية الخرطوم.

وجاء في تعميم صادر من الإدارة العامة للمرور انه تم تحديد مسارات العبور بين الخرطوم وبحري حيت تقرر تحويل كبري المك نمر الى اتجاه واحد من الخرطوم الى بحري.

ونسبة لكثرة عمليات الإغلاق، تعالت الأصوات مؤخراً بضرورة نقل المقرات العسكرية من وسط الخرطوم.

لجان المقاومة في السودان ينفذون وقفة احتجاجية

نفذت لجان المقاومة السودانية الأربعاء، وقفة احتجاجية أمام مباني نيابة المعلوماتية وطالبت بإزالة جميع القوانين المقيدة للحريات والتي تستخدمها لقمع المتظاهرين وتكتيم الحريات بحسب اخبار السودان.

وكشفت لجان المقاومة السودانية فى بيان لها ، بأن هذه القوانين التي استحدثتها هياكل السلطة الانتقالية الجديدة لا تتناسب مع روح الثورة التي أتت بالقيادات الحالية وأن لجان المقاومة ستطالب بإلغاء جميع القوانين المقيدة للحريات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.