مسلسل (الاختيار) يُعيد إحياء ذكرى شهداء القليوبية للشارع المصري

بطل مسلسل الاختيار المصدر بي بي سي
0

يعتبر مسلسل (الاختيار) المصري واحداً من المسلسلات الرمضانية التي حازت على إعجاب كبير في الوطن العربي عموماً، وكثر الجدل في الحلقات الأولى من المسلسل الرمضاني عن جدل السياسية الذي انتقل إلى عالم الدراما بشكل موسع .

حادثة مقتل جنود القليوبية

وتدور أحداث مسلسل الاختيار حول تقديم البطل لحياة قائد الكتيبة 103 صاعقة في الجيش المصري عقيد أ. ح أحمد صابر منسي الذي قُتل في كمين مربع البرث بمدينة رفح شمال سيناء، أثناء محاولته للتصدي لهجوم مسلح في سيناء .

وكان المسلسل قد أعاد في حلقة الأمس إلى الأذهان المصرية حادثة مقتل الجنود المصريين في الفرافرة بالواي الجديد والذي حدث في العام 2014 .

وفي ذلك الحادثة قدمت محافظة القليوبية 6 شهداء غالبيتهم من الشباب وهو الأمر الذي أثار الشارع المصري في الساعات القليلة الماضية في وسائل التواصل الاجتماعي .

وكانت الحلقة قد ألقت الضوء على أحد أبرز الشهداء في الحادثة وهو الملازم أول محمد مصطفى إمام مصطفى والذي ترجع أصوله إلى قرية إسنيت .

وكان قد ظهر في حلقة الأمس في انتظار صديقه ضابط آخر لإنهاء بعض المهام والنزول إجازة ليفاجئهم الإرهابيون بالهجوم وهم صائمون حيث يستشهد الملازم إمام وكل الموجودين في الكمين .

وكانت الحادثة قد هزت الشارع المصري بشكل كبير، وتوالت ردود الأفعال بشكل كبير عقب الحلقة التي وصفها الكثيرين بالمميزة .

وفي الموسم الحالي من المسلسلات الدرامية الرمضانية نجد أن الدراما المصرية اتجهت بشكل كبير إلى قضايا اجتماعية أعمق من قبل، وهو الأمر الذي جعلها تتربع على قمة الدراما العربية بشهادة العديد من النقاد .

شهداء القليوبية:

والمتوفين من الجيش المصري في حادث القليوبية هم كل من الملازم أول محمد إمام مصطفى محمد، ومساعد أول أشرف كامل هادي، ومقيم مرصفا التابعة ببنها، والمجند مصطفى شوقى فهيم بيومي، ومقيم المنشأة الصغرى بكفر شكر .

وأيضاً المجند محمد مجدى سيد محمد، ومقيم حارة أبو حمدان النور، قسم أول شبرا الخيمة، والمجند محمد مصطفى جودة عفيفي، بقرية ميت كنانة مركز طوخ، والمجند محمود راغب عبد الوهاب، ومقيم بقرية الحصة التابعة لمركز طوخ .

تظاهرة ضد الإخوان

وأحداث حلقة الأمس تحولت على أرض الواقع إلى تظاهرة ضد جماعة الإخوان المحظور نشاطها في البلاد على خلفية العديد من القضايا في السابق .

وظل الأهالي يرددون هتافات متكررة تحت عنوان “الشعب يريد إعدام الإخوان” حتى تم دفن جثامين الشهداء بمثواهم الأخير، مطالبين بالقصاص العادل والناجز من الجناة وتقديمهم إلى محاكمة عاجلة في أقرب وقت ممكن .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.