ظهور ملك إسبانيا الهارب بفندق خمس نجوم بالعاصمة الإماراتية

0

شهد ملك إسبانيا السابق، خوان كارلوس، الذي فر من بلاده إثر فضائح بالفساد، في أحد أغلى الفنادق في العالم بالعاصمة الإماراتية، أبو ظبي.

وكشفت صحيفة “ABC” الإسبانية اليومية إن كارلوس البالغ من العمر 82 عاما وصل إلى فندق “قصر الإمارات” أبوظبي، مساء الاثنين الماضي.

وقرر كارلوس مغادرة بلاده، إثر اتهامات له بالتورط في قضايا فساد، حيث ذكر بيان صادر عن العائلة المالكة، الاثنين، أن كارلوس بعث برسالة لابنه الملك فيليبي يبين فيها رغبته في مغادرة إسبانيا.

وأوضحت صحيفة ABC الموالية للعائلة المالكة أن كارلوس استقل طائرة خاصة، يوم الاثنين، من فيجو شمال غربي إسبانيا مع مساعد واحد وأربعة حراس شخصيين بحسب القدس العربي.

ولكن لم يرد مسؤولون في الإمارات وفندق قصر الإمارات على طلبات للتعليق، ولم يرد محامي الملك السابق على طلب للتعليق. وامتنع المحامي والقصر الملكي والحكومة عن الكشف عن مكان خوان كارلوس.

لماذا غادر ملك إسبانيا ؟

وغادر ملك اسبانيا السابق خوان كارلوس، البلاد بالفعل بعد “الفضيحة” التي تورط فيها بتلقي أموال من ملك السعودية السابق عبد الله بن عبد العزيز.

وما ذال محققون إسبان وسويسريون مزاعم بضلوع خوان كارلوس (82 عاما) في عقد لخط قطارات فائقة السرعة في السعودية حصل فيه على 100 مليون دولار.

وذكرت صحيفة (لا تريبيون دي جنيف) السويسرية أنه تسلم 100 مليون دولار من ملك السعودية الراحل.

وقال ملك إسبانيا السابق، نجلَه الملك فيليبي السادس، نيَّته مغادرة البلاد للإقامة في المنفى، وقد وافق الأخير على قرار والده، حسبما جاء في بيان للديوان الملكي الإسباني.

وكانت العائلة المالكة في إسبانيا قد قطعت راتب الملك الفخري؛ عقب اتهامه بتلقي عمولة سعودية من مناقصة مشروع القطار السريع بين مكة والمدينة، ورشوة من ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة.

وأوضح العديد من المختصين في السياسة الإسبانية والقصر الملكي أن الملك لم يهرب كما يتهمه المناهضون للملكية، لكنه أجبر على المنفى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.