بينغ والملك سلمان سويةً في مواجهة ” كورونا “

بينغ و الملك سلمان
0

أشارت بعض المصادر إلى أن الرئيس الصيني شي جين بينغ تواصل مع الملك سلمان بن عبد العزيز ، ليؤكد له تعاون الطرفين على توفير لقاح لفيروس كورونا .

وقال الرئيس بينغ في اتصاله أن على الطرفين متابعة التعاون فيما بينهما لتطوير لقاح لفيروس كورونا المستجد ، وتوفيره بأسرع وقت ممكن .

وأشار إلى أن السعودية وقفت بجانب الصين خلال أزمتها الوبائية ، في حين قدمت الصين مساعدات مادية للحكومة السعودية لمواجهة بعض الشاكل .

وتابع بأن ” الصين تقدر الجهود الجبارة التي تبذلها السعودية باعتبارها رئيسة لمجموعة G20 لتعزيز التعاون بين أعضائها ” ، معتبراً أن العلاقات الثنائية بين الصين والمملكة شهدت منذ إقامتها قبل 30 عاما تقدما ملموسا” .

كما أكد بينغ على أن بلاده على أتم الاستعداد للتنسيق مع السعودية على مبادرة ” حزام واحد ، طريق واحد ” ، مع برنامج الإصلاحات السعودي ” رؤية 2030 ” ، وفقاً لروسيا اليوم .

ومن الجانب السعودي ،شدد الملك سلمان على كون المملكة حريصة على العمل مع دول مجموعة G20 لخدمة الشعوب ودعم الاقتصاد العالمي والتخفيف من تبعات الجائحة .

وفي سياق متصل ، أعلنت المملكة العربية السعودية اليوم الأربعاء، عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد إلى 323.012 حالة بعد تسجيل 775 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وارتفاع عدد الوفيات إلى 4.165 حالة وفاة بعد تسجيل 28 حالة وفاة جديدة.

وكشفت المملكة العربية السعودية اليوم الأربعاء، عن خروج 720 شخص من مستشفيات العزل والحجر الصحي بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة والتأكيد من شفاءهم التام من خطر فيروس كورونا المستجد بحسب موقع صدى البلد.

وأكد محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي أحمد الخليفي، خلال مؤتمر “يوروموني” السعودية، اليوم الاربعاء إن المصارف في المملكة لم تتأثر بجائحة فيروس كورونا المستجد.

وأشار الخليفي خلال المؤتمر أن السبب وراء عدم تأثر المصارف يرجع إلى : “أن مؤسسة النقد العربي السعودي اتخذت عدة سياسات لمواجهة الجائحة مثل تخفيض أسعار الفائدة وإعلان حزمة مساعة للمنشآت الصغيرة”.

وأكمل : “بدأنا 2020 بنظرة متفائلة وتوقعنا استمرار قوي للنمو”، مضيفا: “التراجع في إنتاج النفط وكورونا أثرا على نمو الاقتصاد”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.