نشاط تدريجي لمطار دمشق بعد توقف طويل

نشاط الرحلات الجوية يعود تدريجي
0

شهد مطار دمشق نشاط تدريجي وذلك بعد استئنافه لرحلاته ، التي كان آخرها بين دمشق و قطر والإمارات ، بعد توقف دام عدة أشهر بسبب جائحة كورونا .

وجاء ذلك بعد قرار وزارة النقل السورية بتسيير رحلتين أسبوعيا بين دمشق والدوحة بدءاً من 28 الشهر الجاري ، وفقا لما ذكرت روسيا اليوم .

كما نوَّهت الوزارة إلى وجود رحلتين من الكويت إلى دمشق في تاريخ 1 و7 من الشهر القادم، بحسب قناة العالم.

أصدرت وزارة النقل السورية اليوم، برنامج رحلات السورية للطيران المنتظم من وإلى مطار دمشق الدولي على أن يكون هذا البرنامج مبدئي.

حيث نشرت الوزارة عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك برنامج نشاط رحلات السورية وأوضحت أنه سيتم تسيير رحلة واحدة إلى الخرطوم يوم الأربعاء ورحلتين إلى بيروت الاثنين والخميس وثلاث رحلات إلى القاهرة السبت والاثنين والخميس لتعود الرحلات بشكل تدريجي .

وأشارت الوزارة إلى أن هذا البرنامج المبدئي سيتم لاحقاً برمجته وتعديله وزيادة الرحلات عليه تباعاً لتضم محطات أوسع، وقالت الوزارة أنه بات بإمكان المسافرين الحجز عبر مكاتب السورية للطيران من داخل وخارج القطر في الذهاب والإياب.

كما نوَّهت الوزارة إلى وجود رحلتين من الكويت إلى دمشق في تاريخ 1 و7 من الشهر القادم، بحسب قناة العالم.

كما قامت مواقع التواصل الاجتماعي بتداول صور لمطار دمشق الدولي تظهر فيه التجهيزات والاستعدادات قبيل إعادة تشغيله وفتحه أمام المسافرين بما يضمن السلامة العامة ويحقق شروطها ومعاييرها.

وكانت قد صرَّحت وزارة النقل السورية في 20 من الشهر الجاري عن تسييرها رحلة جوية إضافية تتجه إلى الخرطوم عاصمة السودان من مطار دمشق الدولية باتجاه واحد فقط.

وأوضح بيان وزارة النقل أن موعد الرحلة سيكون في تاريخ 26 من الشهر الحالي وأنه بإمكان الراغبين بالسفر على متنها أن يتواصلوا مع مكاتب الحجز التابعة للسورية للطيران.

وكان قد قرر مجلس الوزراء في جلستة الأسبوعية بتاريخ 15 من الشهر الجاري برئاسة المهندس حسين عرنوس إعادة تفعيل حركة الطيران عبر مطار دمشق الدولي أمام المسافرين مع مراعاة اتباع كافة الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.