برنامج رحلات السورية للطيران وعودة مطار دمشق الدولي للعمل

أصدرت وزارة النقل السورية اليوم، برنامج رحلات السورية للطيران المنتظم من وإلى مطار دمشق الدولي على أن يكون هذا البرنامج مبدئي.
0

أصدرت وزارة النقل السورية اليوم، برنامج رحلات السورية للطيران المنتظم من وإلى مطار دمشق الدولي على أن يكون هذا البرنامج مبدئي.

حيث نشرت الوزارة عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك برنامج رحلات السورية للطيران وأوضحت أنه سيتم تسيير رحلة واحدة إلى الخرطوم يوم الأربعاء ورحلتين إلى بيروت الاثنين والخميس وثلاث رحلات إلى القاهرة السبت والاثنين والخميس.

وأشارت الوزارة إلى أن هذا البرنامج المبدئي سيتم لاحقاً برمجته وتعديله وزيادة الرحلات عليه تباعاً لتضم محطات أوسع، وقالت الوزارة أنه بات بإمكان المسافرين الحجز عبر مكاتب السورية للطيران من داخل وخارج القطر في الذهاب والإياب.

كما نوَّهت الوزارة إلى وجود رحلتين من الكويت إلى دمشق في تاريخ 1 و7 من الشهر القادم، بحسب قناة العالم.

كما قامت مواقع التواصل الاجتماعي بتداول صور لمطار دمشق الدولي تظهر فيه التجهيزات والاستعدادات قبيل إعادة تشغيله وفتحه أمام المسافرين بما يضمن السلامة العامة ويحقق شروطها ومعاييرها.

وكانت قد صرَّحت وزارة النقل السورية في 20 من الشهر الجاري عن تسييرها رحلة جوية إضافية تتجه إلى الخرطوم عاصمة السودان من مطار دمشق الدولية باتجاه واحد فقط.

وأوضح بيان وزارة النقل أن موعد الرحلة سيكون في تاريخ 26 من الشهر الحالي وأنه بإمكان الراغبين بالسفر على متنها أن يتواصلوا مع مكاتب الحجز التابعة للسورية للطيران.

وكان قد قرر مجلس الوزراء في جلستة الأسبوعية بتاريخ 15 من الشهر الجاري برئاسة المهندس حسين عرنوس إعادة تفعيل حركة الطيران عبر مطار دمشق الدولي أمام المسافرين مع مراعاة اتباع كافة الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا.

كما أعلن مدير مؤسسة الطيران المدني باسم منصور في سوريا في تصريح له يوم 17 من الشهر الجاري، إعادة تشغيل مطار دمشق الدولي، لتكون الرحلات ذهاباً وإياباً.

وأضاف مدير مؤسسة الطيران المدني باسم منصور، أنه تم إلغاء الحجر الصحي ضمن الأراضي السورية حين عودة السوريين مع مراعاة أسس التباعد الاجتماعي.

كما أوضح أيضاً باسم منصور، تغييرات جديدة بشأن ملف كورونا للعائدين إلى سوريا ، وأنه تم إلغاء الحجر الصحي ضمن الأراضي السورية حين عودة السوريين، وإلغاء دفع مبلغ 200 دولار مقابل إجراء مسحة سريعة لكورونا، وإنما يكتفى الآن بنتيجة اختبار كورونا للمسافر من الدولة التي جاء منها، مدتها 96 ساعة، كما أكد بسام منصور أن مؤسسة الطيران طلبت من شركات الطيران أن تقوم ببرمجة رحلاتها، ليصار إلى تحديد العدد اليومي للرحلات في المطار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.