55 وفاة و 1418 إصابة جديدة بكورونا في مصر

55 حالة وفاة بكورونا
0

أشارت وزارة الصحة المصرية في بيان لها أنها قامت بتسجيل1418 إصابة جديدة ، إضافة إلى 55 حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد في آخر يوم من عام 2020 .

و أوضح خالد المجاهد المتحدث باسم الوزارة أن إجمالي عدد الإصابات في مصر ارتفع إلى  138062 إصابة مسجلة ، وفقاً لروسيا اليوم .

و بين مجاهد أن عدد الوفيات ، بعد تسجيل 55 حالة جديدة ، ارتفع ليصل إلى و7631 حالة وفاة منذ بداية انتشار الجائحة في البلاد .

هذا و قررت الحكومة المصرية يوم أمس الخميس، متابعة تدريس المناهج حتى نهاية الفصل الدراسي الأول وتأجيل الامتحانات لكافة أنواع التعليم ومستوياته إلى ما بعد عطلة منتصف العام.

وجاء في بيان مجلس الوزراء الصحفي أنه: “في إطار مواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد، وحرصاً على صحة وسلامة كافة المُنتسبين إلى العملية التعليمية، من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، والمعلمين، وافق مجلس الوزراء على المقترح الذي تقدمت به كل من وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي، والتربية والتعليم الفني”.

وتابع البيان أن موافقة الحكومة المصرية على الاقتراح الذي تضمن طلب: “باستكمال تدريس المناهج الدراسية اعتباراً من السبت المقبل، وحتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي ٢٠٢٠ / ٢٠٢١ بنظام التعليم عن بعد“.

وأيضاً: “استيفاء المتطلبات الأساسية، والحد الأدنى من معايير إتمام المناهج الدراسية، وتأجيل كافة الامتحانات التي كان من المقرر عقدها في هذا الفصل لما بعد انتهاء إجازة نصف العام، مع تطبيق ذلك على كافة أنواع التعليم ومستوياته»، بحسب المصري اليوم.

وكان قد أصدر رئيس الحكومة المصرية، الدكتور مصطفى مدبولي، قرارا بمنع احتفالات رأس السنة، ومنع جميع أشكال التجمعات خلال رأس السنة في البلاد.

وتأتي خطوة رئيس الحكومة المصرية، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا في البلاد خلال فترة احتفالات رأس السنة الميلادية.

وصرح مدبولي أن “هناك توجيها واضحا لكل الوزارات والجهات المعنية بهذا الشأن، في إطار سعي الدولة بقدر الإمكان لتجنب الغلق الكامل للمنشآت لتجنب الآثار الاقتصادية المرتبطة بهذه الخطوة، والتي تؤثر بشكل واضح على حياة المواطنين، لذا لن تقبل الدولة التهاون في تنفيذ الإجراءات“.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.