مبادرة الكشف المبكر عن أمراض (الأنيميا والسمنة والتقزم) في مصر

مبادرة الكشف المبكر في المدارس المصرية
0

شملت مبادرة الكشف المبكر عن أمراض (الأنيميا والسمنة والتقزم) في المدارس والتي أطلقها الرئيس السيسي، أكثر من 7 ملايين طالباً وطالبة.

حيث انطلقت مبادرة الكشف المبكر والتي شملت المرحلة الابتدائية، منذ شهر تشرين الثاني الماضي وتزامناً مع بدء المدارس المصرية.

وأعلنت وزيرة الصحة المصرية الدكتورة هالة زايد، أن ما يقارب  7 ملايين و48 ألفاً و854 طالباً تم فحصهم للبحث عن أمراض (الأنيميا والسمنة والتقزم) بمختلف مدارس الجمهورية .

وأشار مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة الدكتور خالد مجاهد، أن مبادرة الكشف المبكر تتوقع فحص 14 مليون طالب في الأراضي المصرية أي ما يشمل 29444 مدرسة حكومية وخاصة، وذلك حسب ما ورد في قناة النيل.

أعلنت وزارة الصحة المصرية في بيانها اليومي أنها قامت برصد 1333 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد إضافة إلى 54 حالة وفاة .

حيث أوضح خالد مجاهد الناطق الرسمي باسم الوزارة أن عدد الإصابات الكلي ارتفع إلى 135233 إصابة في مصر ، بعد تسجيل 1333 حالة جديدة ، وفقاً لروسيا اليوم .

و أضاف أنه بتسجيل 54 وفاة ، ارتفعت عدد حالات الوفاة الإجمالية التي سجلتها الوزارة منذ بداية الانتشار إلى و 7520 حالة .

وفي وقت سابق ، أكدت وزيرة الصحة المصرية، الدكتورة هالة زايد، أن أعداد إصابات كورونا الرسمية في مصر لا تعكس الحقيقة على الأرض بنسبة مئة بالمئة.

وقالت وزيرة الصحة المصرية في تصريحات لها، :”إنه من المتوقع أن يسجل شهر ديسمبر زيادة في عدد الإصابات والوفيات بكوفيد-19″.

وأضافت زايد أن “الأعداد المعلنة رسميا لا تعكس الحقيقة على الأرض، وهذا ما يحدث بالعالم أجمع، وأن ما يعلن رسميا هي الأعداد التي تم تسجيلها فقط بمعامل وزارة الصحة”.

وأشارت وزيرة الصحة المصرية إلى أن هناك حالات كثيرة لا تعلم أنها مصابة بالفيروس، كما أن هناك حالات أخرى تصاب بالفيروس وتتلقى علاج منزلي.

كما أعلنت الدكتورة هالة زايد، عن خطة الحكومة المصرية لتوزيع لقاح كورونا بعد انتهاء اختباره الأسبوع المقبل، مشيرة إلى وجود موقع إلكتروني تم تدشينه للتسجيل لمن يرغب في تلقي لقاح كورونا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.