مجلس الوزراء المصري: إسقاط الجنسية عن سيدة روسية

مجلس الوزراء المصري: إسقاط الجنسية عن سيدة روسية
0

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري صباح اليوم قراراً بـ إسقاط الجنسية عن زالينا فيكتوروفنا موسيفا من مواليد روسيا.

وبحسب موقع “اليوم السابع” نشرت الجريدة الرسمية في عددها الـ49 الصادر لسنة 2020، قرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، إسقاط الجنسية المصرية عن زالينا فيكتوروفنا موسيفا من مواليد روسيا بتاريخ 8 أكتوبر 1981.

وذلك بسبب إقامتها العادية خارج البلاد وانضمامها إلى هيئة أجنبية من أغراضها العمل على تفويض النظام الاجتماعي أو الاقتصادي للدولة بوسيلة من الوسائل غير المشروعة.

كما أصدر رئيس الوزراء المصري قرارات أخرى نشرتها الجريدة الرسمية أهمها، اعتبار مشروع نزع ملكية كامل أرض ومبانى عقار مدرسة ميت الفرماوى الثانوية التجارية المشتركة بمحافظة الدقهلية من أعمال المنفعة العامة .

 ووافق رئاسة مجلس الوزراء على تحويل عدد من مراكز الشباب إلى مراكز تنمية شبابية.

في سياق متصل، أسقطت وزارة الداخلية المصرية، في سبتمبر الماضي، الجنسية المصرية عن 22 مواطنًا مصريًا لديهم جنسات أجنبية، وذلك من أصل 44 مواطن قدموا طلبات لنيل الجنسية.

ونشر القرار في الجريدة الرسمية موقعا من مساعد وزير الداخلية، والمفوض من الوزير لاتخاذ هذا القرار، كما نشرت الجريدة الرسمية بيانا بأسماء طالبي الحصول على الجنسية المصرية وعددهم 22 طالبًا، كذلك بيان بأسماء الراغبين في التجنيس بالجنسية الأجنبية مع عدم الاحتفاظ بالجنسية المصرية، وفقًا لموقع (المصري اليوم).

وتنوعت طلبات التجنيس بالجنسية الأجنبية ما بين مطالبي التجنيس بالجنسية السودانية وآخرين بالجزائرية والبحرينية والمغربية بجانب طلبات التجنيس بالجنسيات الأوروبية والأسترالية والأمريكية.

استخراج جواز السفر

وفي مطلع سبتمر الماضي أعلنت وزارة الداخلية المصرية عن تفعيل خدمة استخراج جواز السفر بصورة عاجلة فى خلال 24 ساعة فقط، ضمن الجهود التي تتخذها الإدارة العامة للجوازات والهجرة لتحسين خدمات الجمهور بحسب اليوم السابع.

وكشفت وزارة الداخلية المصرية بأن هذه الخدمة ستكون تجارية مقابل عائد مادي تتضمن استخراج وتجديد جواز السفر العادى و استخراج مصدرات إدارة الهجرة والجنسية “إخطارات التجنيد و تنفيذ تجديد إقامات الأجانب فى الحالات التى لا تستلزم إجراءات قانونية أخرى.

على صعيد متصل أصدر رئيس مجلس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، قراراً رسمياً بعودة بعض الأنشطة للعمل مرة أخرى، في ظل خطة الحكومة للتعايش مع وباء كورونا المستجد في البلاد ومواجهة تفشيه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.