خالد آل سعود .. رجل الأعمال السعودي في ذمة الله

الأمير خالد بن عبد الله
0

تناقلت وسائل الإعلام السعودية مساء أمس الثلاثاء خبر وفاة الأمير السعودي خالد بن العبد الله بن عبد الرحمن ، شقيق مؤسس المملكة ، عن عمر يناهز الـ 83 عاماً .

حيث نقلت سبوتنيك عن مصادر مطلة أن الأمير خالد كان يشتهر بحبح للخيول، إذ أنه يملك واحدة من أهم مزارع الخيول الأصيلة في العالم “جودمونت”، التي أسسها في المملكة المتحدة،.

وهو صاحب مجموعة “أوربت” الإعلامية ، التي اندمجت لاحقاً مع “شوتايم أرابيا ” لتصبح “أوربت شوتايم” ، المعروفة .

و يذكر أن مجلة ” فوربس ” الأميركية المختصة بمتابعة أخبار الأثرياء حول العالم ، قدرت ثروته ب مليار دولار أميركي في عام 1990 .

و بهذه الوفاة ، يصبح الأمير خالد ثالث شخص توافي المنية ، من أبناء العائلة المالكة في السعودية ، إذ سبقته الأميرة طرفة و الأمير خالد بن فيصل .

نشر الديوان الملكي السعودي  ، نبأ وفاة الاميرة طرفة بنت هذلول بن عبد العزيز آل سعود ، لتكون ثاني الراحلين عن العائلة الحاكمة هذا الأسبوع .

حيث نقلت وكالة الانباء الرسمية السعودية ” واس” بيان الديوان الملكي الذي أعلن فيه عن ” وفاة الأميرة طرفة بنت هذلول بن عبدالعزيز آل سعود – رحمها الله ” .

و أشار البيان إلى أنه ستقام صلاة الجنازة على الأميرة طرفة في العاصمة الرياض ، صباح السبت المنصرم .

هذا و يذكر أن الديوان الملكي كان قد أعلن في بداية العام الجديد عن  وفاة الأمير خالد بن فيصل بن سعد الأول بن عبد الرحمن آل سعود.

وفي سياق اخر كان قد تلقى الملك سلمان بن عبد العزيز ملك السعودية، ، في نيوم، الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

وأعلن عن تلقي الملك السعودي للقاح وزير الصحة السعودي، الذي قال: “ تلقى خادم الحرمين الشريفين، اللقاح حرصاً منه سلمه الله على الوقاية من هذا الفيروس، وهذه المبادرة منه – حفظه الله – هي تأكيد على أن سياسة المملكة تكمن في الوقاية دائما قبل العلاج”.

وبدوره ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، تلقى في أواخر ديسمبر الفائت، الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا المستجد.

و تلقي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد السعودي للقاح ضد فيروس كورونا، يأتي في ضمن الخطة الوطنية للقاح “كوفيد-19″، التي تقودها وزارة الصحة السعودية في البلاد، بحسب سكاي نيوز.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.