ارتفاع جديد في الإصابات بفيروس كورونا في سوريا

ارتفاع جديد في الإصابات بفيروس كورونا في سوريا
0 130

صرحت وزارة الصحة السورية اليوم الأحد، عن تسجيلها ارتفاع جديد بالإصابات، حيث سجلت 52 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ 24 ساعة الماضية.

كما سجلت وزارة الصحة 3 وفيات بالفيروس في سوريا، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت الوزارة بعد تسجيلها ارتفاع جديد أن إجمالي إصابات فيروس كورونا منذ بدء تفشي الوباء في سوريا بلغ 4826 إصابة، بينما ارتفع إجمالي الوفيات بعد تسجيل 3 وفيات اليوم إلى 231 حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد.

وتحدث التقرير اليومي لوزارة الصحة عن حالات الشفاء التي سجلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 33 حالة شفاء وبذلك يصبح إجمالي حالات الشفاء في سوريا 1364 حالة، بحسب سانا.

وقالت وزارة الصحة السورية أن 3 وفيات المسجلة توزعت على المحافظات السورية التالية: 2 بحمص ووفاة واحدة بريف دمشق.

بينما توزعت الإصابات الجديدة كالتالي: 11 إصابة بحلب، و10 إصابات بدمشق و9 بريفها، و5 في اللاذقية و17 في طرطوس.

وفي سياق متصل أعلنت وزارة الصحة السورية عن رابط المنصة الإلكترونية التي قامت بإطلاقها من أجل الحجز لإجراء اختبار فيروس كورونا في سوريا بغرض السفر.

وقالت الصحة السورية أن المنصة الإلكترونية هي السبيل الوحيد لحجز موعد إجراء الفحص (PCR) في مراكز حلب ودمشق واللاذقية وكافة المخابر الخاصة المعتمدة من قبل الوزارة في دمشق.

وبيَّنت الوزارة أنه سيتم إلغاء رقم التواصل 9195 والذي كان مخصص سابقاً لتحديد مواعيد إجراء الفحص.

وقالت الوزارة أنه سيتم إلغاء رقم الجوال المخصص في مديرية صحة اللاذقية.

وفي سياق متصل بتقرير الوزارة عن ارتفاع جديد بالإصابات انتشرت أخبار عن إصابات بين الأطفال في المدارس الحكومية في بلدة جرمانا الواقعة في ريف دمشق.

وذكرت بعض المواقع أنه تم إغلاق الصفوف التي تم اكتشاف الحالات فيها، بينما يترقب الأهالي قرار تعليق الدوام في المدارس بأي لحظة.

وكان قد عقد وزير الصحة السوري الدكتور حسن محمد الغباش اجتماعاً يوم 8 أكتوبر الجاري، لبحث تكثيف جولات التقصي الوبائي  لفيروس كورونا المستجد بالمدارس السورية.

وعرض خلال الاجتماع الخطوات اللازمة لتكثيف جولات التقصي الوبائي وأخذ مسحات عشوائية من خلالها للطلاب والمدرسين.

وتهدف الحملة إلى تقييم الوضع الوبائي في المدارس بعد عودة الدوام المدرسي منذ 3 أسابيع والتمهيد لاتخاذ الإجراءات المناسبة لمنع حصول ارتفاع جديد بالإصابات وموجة قوية جديدة.

وأكد الغباش على ضرورة التنسيق مع الصحة المدرسية لإنجاح جولات التقصي الوبائي في رصد انتشار فيروس كورونا ضمن المدارس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.