الأحوال الجوية.. مصر تقرر إغلاق موانئ البحر الأحمر

الأحوال الجوية.. مصر تقرر إغلاق موانئ البحر الأحمر
0 34

نظراً لسوء الأحوال الجوية وزيادة شدة الريح، قررت هيئة موانئ البحر الأحمر اليوم الأربعاء إغلاق ميناء السويس وميناء الزيتيات بشكل مؤقت.

وأكدت الهيئة أنه فور تحسن الأحوال الجوية سيتم إعادة افتتاح الميناءين، وتشهد سواحل مصر على البحر الأحمر أمواجاً عالية ما بين2-3 متر وشدة الريح ما بين 20-25 عقدة جنوبية.

هذا وقد حذرت هيئة الأرصاد الجوية في مصر من موجة ريحية ستضرب البلاد ابتداءاً من يوم الأربعاء وستستمر لثلاث أيام، ما يحدث إضطراب في الطقس.

وبحسب خبراء الأحوال الجوية، فإن الطقس مصحوب برياح تحمل رمل وأتربة وقد يكون ممطراً أحياناً، وستشهد البلاد انخفاض عام في درجات الحرارة حيث ستكون العظمى 18 درجة في العاصمة القاهرة، وذلك حسب ما ورد في روسيا اليوم.

وفي الشأن المصري، تصدر اسم جمهورية مصر العربية اعلى قائمة الوفيات بفيروس كورونا في الشرق الأوسط، حيث أن أعداد الوفيات من فيروس كورونا خلال العشرة أيام الماضية في تزايد مستمر.

ومن جانبة، أكد الدكتور عادل خطاب، عضو اللجنة العليا للفيروسات بوزارة التعليم العالي المصرية، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “مساء dmc” الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان، والمذاع عبر فضائية “dmc” المصرية،إن بلاده الأعلى في وفيات كورونا بالشرق الأوسط، وفقا لموقع سبوتنيك بالعربي.

وفي السياق، سجلت وزارة الصحة المصرية 55 حالة وفاة و970 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في الـ24 ساعة الأخيرة، ليرتفع بذلك عدد الوفيات جراء الفيروس في البلاد وصل إلى 8304، فيما وصل إجمالي عدد الإصابات إلى 151723 إصابة.

وأكد خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، على خروج 423 متعافيا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة، ليصل إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 119635 حالة تعاف، وفقاً لما ذكر في موقع روسيا اليوم.

وفي السياق، أكدت نقابة الأطباء في مصر أن عدد وفيات الأطباء ارتفعت بصورة كبيرة خلال آخر 48 ساعة جراء إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

وقالت النقابة إن وفيات الأطباء التي حدثت خلال يوم أمس الإثنين واليوم الثلاثاء شهدت تسجيل 10 حالات وفاة جديدة، ليرتفع بذلك عدد وفيات الأطباء في مصر منذ بداية الجائحة إلى 303 ، وفقًا لموقع (مصراوي).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.