البحرين تمنع دخول المسافرين الذين مروا بالصين خلال 14 يوماً

0

أعلنت السلطات البحرينية حظر دخول المسافرين الأجانب الذين تواجدوا بالصين لمدة لا تتجاوز الاسبوعين المتخذة بشأن فيروس الكورونا وفقا لموقع الشرق الأوسط.

وأوضح وكيل وزارة الداخلية البحرينية لشؤون الجنسية والجوازات والإقامة راشد آل خليفة، أنه تم استثناء مواطني البحرين ومواطني دول الخليج والمقيمين بالبحرين من قرار الحظر، والاكتفاء باتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة تجاههم.

وأضاف، أن وزارة الداخلية بالتنسيق مع وزارة الصحة بدأت في تفعيل عدد من الإجراءات الصحية الاحترازية، المتعلقة بفيروس “كورونا المستجد”.

ووعد ادخال اي شخص كان بالصين اكثر من 14 يوماً السابقة لتاريخ الوصول، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية من الفيروس.

كما فرضت الكويت رقابة على البريد القادم من الصين تحسبًا من الفيروس، فضلا عن الإفادة عن الحاجة لوضع أنظمة وقائية للعاملين من موظفين وعمال في قطاع البريد، والذين يتعاملون بشكل مباشر مع المواد البريدية الواردة من الصين.

هذا وأكد وزير الصحة ووقاية المجتمع الإماراتي، عبدالرحمن العويس، أن بلاده تمتلك مخزونا استراتيجيا من المستلزمات الطبية الأساسية، اللازمة للفحص المتقدم لاكتشاف فيروس كورونا المستجد.

وكانت الصحة الإماراتية أعلنت تباعا عن 8 إصابات من الجنسيات الهندية والصينية والفلبينية.

الجدير بالذكر ان السلطات الصينية رصدت ، أكثر من 15 ألف حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال 24 ساعة، حسبما أعلن عنه، اليوم الخميس 13 فبراير.

وقال المتحدث باسم لجنة الصحة الصينية، مي فينغ: “تلقت لجنة شؤون الصحة معلومات عن 15152 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد في 31 مقاطعة، من بينها 174 حالة متأخرة و254 حالة وفاة، وشفاء 1171 حالة”.

وأعلنت السلطات، اليوم الخميس، ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا المستجد في الإقليم إلى 1310 أشخاص، والمصابين إلى 48.2 ألف وشفاء نحو 3441 حالة.

وصرح المدير العام لمنظمة الصحة العالمية ، أمس الأربعاء، بأن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد في الصين بات مستقرا، لكنه نبه إلى متابعة التراجع المحتمل في انتشار الوباء بحذر شديد.

وحذرت منظمة الصحة العالمية من سرعة تفشي فيروس كورونا الجديد، معتبرة أنه أصبح العدو رقم واحد للبشرية.”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.