الخطوط الجوية القطرية تستأنف رحلاتها إلى مصر

1 53

أكّدت شركة الخطوط الجوية القطرية، اليوم الأربعاء، استئناف رحلاتها إلى مصر اعتباراً من يوم الإثنين المقبل الموافق لـ18 يناير الجاري.

وكشفت الشركة عبر حسابها الرسمي على “تويتر“، أنها رحلاتها ستبدأ بـ18 يناير إلى العاصمة المصرية القاهرة، وبعدها محافظة الإسكندرية بـ25 من الشهر نفسه.

وأوضحت شركة الخطوط الجوية القطرية أن الرحلات إلى مصر ستبدأ بمعدل رحلة كل يوم إلى القاهرة، ورحلتين أسبوعياً إلى الإسكندرية.

رفع الحظر عن الرحلات القطرية والسماح لها بالعبور فوق الأراضي المصرية

وأعلنت الحكومة المصرية يوم أمس الثلاثاء، عن رفع الحظر عن الرحلات القطرية والسماح لها مجدداً بالعبور في الأجواء المصرية.

وأصدرت سلطة الطيران في مصر بيان جاء فيه: “قررت مصر اليوم الثلاثاء رفع الحظر الجوي الذي فرضته على رحلات شركات الطيران القطرية إلى مصر، وفتح المجال الجوي، واستئناف الرحلات بعد توقفها 3 سنوات”.

هذا وأكد أشرف نوير رئيس سلطة الطيران المدني المصري، أنه بات بإمكان كل من الطيران المصري والقطري العبور باتجاه البلدين، مشيراً إلى أ رفع الحظر يشمل الشركات الخاصة أيضاً.

يذكر أنه تم في ساعات الصباح الأولى السماح للطائرت القطرية بالعبور فوق الأجواء المصرية، وحصلت الطائرات القطرية على التعليمات من الأجواء المصرية أثناء رحلتها، وذلك حسب ما ورد في سكاي نيوز.

مصر للطيران تضيف مواعيد الرحلات الجوية إلى قطر إلى قائمتها

من جانبها، حددت شركة مصر للطيران موعيد الرحلات الجوية مع دولة قطر خلال شهر يناير الجارى، وذلك بعدما اتخذت الحكومة المصرية قرار بعودة الرحلات الجوية إلى قطر، بعد توقف دام ثلاث سنوات.

وأكد رئيس شركة مصر للطيران، رشدي زكريا، فى مداخلة هاتفية لبرنامج “كلمة أخيرة” عبر قناة ON إن أول رحلة من مصر ستنطلق إلى قطر يوم 18 من الشهر الجاري.

وأوضح زكريا، أنه سيجرى إطلاق رحلتين يوميا إلى قطر “صباحية ومسائية”، بالإضافة إلى 4 رحلات أسبوعية من مطار برج العرب.

أما بالنسبة لرحلات الخطوط الجوية القطرية، قال زكريا:” هذا شأنهم، ويكون بالتنسيق مع سلطة الطيران المدنى المصري”.

وأكمل: “كل مرحلة سيكون بها إقبال على الرحلات سنزيد عدد الرحلات الجوية، ويمكن أن نصل إلى 3 رحلات يوميا إلى قطر”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.