الرئيس الجزائري يخضع لجراحة ناجحة في القدم بألمانيا

الرئيس الجزائري
0 48

ذكرت الرئاسة الجزائرية أن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون خضع لجراحة ناجحة اليوم الأربعاء في قدمه بمستشفى في ألمانيا.

وقالت الرئاسة ان الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون اجرى اليوم بألمانيا عملية جراحية في قدمه اليمنى كُللت بالنجاح”. واضافت ان الرئيس سيعود الى البلاد في الايام المقبلة، وكان تبون البالغ من العمر خمسة وسبعين عاما قد توجه جوا إلى ألمانيا هذا الشهر للعلاج من مضاعفات إصابته بفيروس كورونا.

وقد صرح الرئيس تبون، يوم 10 يناير/ كانون الثاني الجاري، قبيل مغادرته أرض الوطن متوجها إلى ألمانيا، باحتمال إجراء عملية جراحية على قدمه، نتيجة مضاعفات إصابته بفيروس “كورونا”، وأضاف بأنه سيعود خلال الأيام القادمة بعد انتهاء العملية.

يذكر أن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، أصيب بفيروس “كورونا” المستجد، ونقل إلى ألمانيا للعلاج وظل هناك شهرين، وبعد عودته للجزائر في 29 ديسبمر/ كانون الثاني الماضي، اضطر للرجوع إلى ألمانيا لمواصلة العلاج وإجراء عملية جراحية بسيطة على مستوى قدمه اليمنى نتيجة مضاعفات فيروس “كورونا”.

وكان تبون قد عاد في28 ديسمبر كانون الأول الماضي إلى الجزائر، بعد رحلة علاجية استمرت شهرين قادته إلى ألمانيا منذ 27 أكتوبر تشرين الثاني الماضي، حيث نقل على جناح السرعة عقب تعرضه لمضاعفات صحية نتجت من إصابته بفيروس كورونا منتصف أكتوبر الماضي.

ولم يظهر التلفزيون الرسمي صورا لنزول تبون من الطائرة عند عودته، بسبب جبيرة مثبتة على رجله، وتفادت الرئاسة إظهار ذلك، لكن يبدو أنها إصابة لم تمنع الرئيس من مزاولة مهامه، إذ عقد منذ عودته سلسلة اجتماعات، بينها اجتماع لمجلس الوزراء واجتماع لمجلس الأمن القومي، ولقاء برئيس الهيئة العليا للانتخابات ولجنة صياغة القانون الانتخابي، واستقبل وفداً من أرباب العمل.

و أوضح المصدر ، وفقاً لصحيفة الخبر الجزائرية ، أن الرئيس تبون سيجري عملية بسيطة على مستوى القدم ، بعدما قام الأطباء في وقت سابق بوضع جبيرة عليها .

و أضاف ان هذه الجبيرة كانت بسبب تداعيات إصابة عبد المجيد بكورونا في وقت سابق ،إذ كان من المفترض ان يتم إزالتها نهاية الشهر الفائت .

لكنه عاد في نهاية فترة نقاهته إلى الجزائر بشكل مستعجل من أجل إنهاء بعض القضايا المستعجلة ، مثل التوقيع على ميزانية 2021 .

هذا و عقد الرئيس تبون مساء الأربعاء الفائت أول لقاء عمل مع رئيس أركان الجيش الفريق السعيد شنقريحة، منذ عودته من رحلة علاج في ألمانيا استمرت لأكثر من شهرين إثر إصابته بفيروس كورونا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.