السفير نيال : العلاقات السورية الأردينة تشهد ازدهاراً كبيراً

السفير_عصام_نيال
0

أشار السفير السوري في المملكة الأردنية ، عصام نيال ، إلى التطور الكبير الذي تشهده العلاقات السورية الأردنية على كافة الأصعدة و المجالات .

حيث التقى السفير نيال بوزير النقل الأردين في العاصمة عمان و ناقشا كل المشاكل التي تواجه قطاع النقل وآليات تسهيل حركة التنقل بين البلدين .

و أوضح السفير أنه ” تم مناقشة كافة العقبات التي تسبب مشاكل للنقل بين الطرفين لاسيما موضوع الشاحنات، حيث يتعرض سائقو الشاحنات السورية لبعض المشاكل ” ، وفقاً لقناة العالم .

 و شدد نيال على ” ضرورة توحيد الرسوم بين البلدين وضرورة المعاملة بالمثل، والتطرق لموضوع إمكانية إعادة استئناف الرحلات الجوية بين دمشق عمان ” .

و في سياق العلاقات الخارجية ، أكدت بثينة شعبان ، مستشارة الرئيس السوري ، أن الفترة التي تلي الانتخابات الرئاسية ستجبر العديد من الدول إلى إعادة النظر في علاقتها ع سوريا .

حيث قالت شعبان في تصريح لوكالة سبوتنيك أن “بعض الدول العربية ستعيد النظر في سياساتها مدركة أن إضعاف سوريا يعني إضعاف العالم العربي كله”.

و أضافت “نأمل أن تراجع بعض الدول العربية  قراراتها تجاه سوريا التي بتاريخها لم تتعامل بكبر، حتى مع الأطراف التي وجهت لها ضربة هنا وضربة هناك”.

و عن العملية الانتخابية التي جرت في سوريا ، قالت شعبان “الشعب السوري اليوم قال كلمته دعما لوحدة سوريا وانتصارها ودعما لقيادة سوريا، وعلى رأسها الرئيس بشار الأسد”.

و أشارت إلى أن “الشعب السوري قد تجاوز بوعيه حملات التشويش والتضليل التي تشنها الدول الغربية ضدنا منذ بداية الحرب على سوريا ” .

كما تحدثت المستشارة عن الزيارة الأخيرة التي قام بها وزير السياحة السوري محمد مارتيني إلى السعودية ، قائلةً أن “الأيام القادمة قد تحمل معها نتائج إيجابية”.

و أكّدت بثينة أن هذه الزيارة “لم تكن ممكنة في الأعوام الماضية”، مشيرة إلى أنها “خطوة إيجابية و تطور كبير في إطار السعي ”.

وبشأن المرحلية الحالية التي تمر بها سوريا، قالت مسشارة الأسد: إن “ما قام به الشعب السوري هو أبلغ رد على من حاول أن يصف ما جرى في البلاد، بحرب أهلية وحاول التفريق بين أبناء الشعب وبين الشعب والجيش”.

وأضافت مستشارة الأسد: “لا يهمنا مواقف الدول الغربية، ويهمنا شعبنا أولاً وثانياً حلفاؤنا وأصدقاؤنا، أما الجهات التي أرسلت ارهابيين وتآمرت علينا فلا يهمنا الحملات الاعلامية التي يقومون بها”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.