الصحة السورية تقرر الانتقال إلى خطة الطوارئ بمستشفياتها

الصحة السورية تقرر الانتقال إلى خطة الطوارئ بمستشفياتها
0 15

وجهت وزارة الصحة السورية اليوم الاثنين إلى كافة المستشفيات التابعة  لها في سورية أن تبدأ بالعمل ضمن خطة الطوارئ وإيقاف العمليات الباردة.

قرار الصحة السورية أتى بعد تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا في جميع المحافظات في البلاد، بحسب أوقات الشام.

وأصدرت الوزارة تعميماً إلى كافة المديريات والهيئات الصحية العامة في المشافي لإيقاف إجراء العمليات الباردة أي غير الإسعافية.

موعد البدء بتنفيذ خطة الطوارئ سيكون في 2 من الشهر المقبل كانون الأول، وسيستمر تنفيذ العمليات الإسعافية والجراحات الخاصة بالأورام.

 كما طالبت الوزارة كافة المستشفيات بتوسيع الأقسام المخصصة لمرضى كورونا ورفد الأقسام بالكوادر الطبية اللازمة لتخديمها.

كما أكدت الصحة السورية على أهمية التنسيق مع غرفة إدارة الطوارئ التي أنشأتها مؤخراً بالإدارة المركزية.

الصحة السورية تُنشئ غرفة إدارة الطوارئ

أعلنت وزارة الصحة السورية عن إطلاقها غرفة إدارة الطوارئ مع انتهائها من تجهيز مستشفى للطوارئ وذلك تحسباً من موجة قوية لكورونا.

وجاء إطلاق وزارة الصحة غرفة إدارة الطوارئ بهدف تنظيم عمل سيارات الإسعاف التي تعمل على نقل المصابين بكورونا إلى المستشفى المناسب بحسب ما يتوفر لديها من بيانات عن حالة إشغال المستشفيات وتوافر الأسرة فيها.

حيث سيتم ربط محطات نداء الإسعاف 110 الخاص بوزارة الصحة و133 الخاص بمنظمة الهلال الأحمر السوري مع المستشفيات عن طريق غرفة إدارة الطوارئ العاملة.

تعمل الغرفة من خلال منسق عمل يعمل على جمع وتحديث بيانات مرضى كورونا في المشافي العامة والخاصة، على أن تقدم كل مستشفى خطتها الخاصة لاستيعاب مرضى كورونا.

بحيث تقدم المستشفيات تقرير بما لديها من أسرة مشغولة وأسرة عناية مشددة وما يتوافر لديها من أجهزة تنفس آلية وستقدم بيانات أولية عن عد الحالات المصابة بكورونا المثبتة والمشتبه بإصابتها والمتخرجة من المستشفى والوفيات.

بالإضافة لإطلاق غرفة إدارة الطوارئ تعمل الصحة السورية على استكمال تجهيز مستشفى الطوارئ المقام في مدينة الفيحاء الرياضية، والمُعد لاستقبال حالات الإصابة بكورونا المستقرة والتي لا تحتاج إلا للأكسجين ومراقبة العلامات الحيوية من قبل التمريض وبإشراف طبي.

تُقدر القدرة الاستيعابية للمستشفى حالياً بـ 120 سرير مُضاف إليها 100 سرير جاهز للوضع في الخدمة فور الطلب.

ودخل المستشفى حالياً في طور استكمال التجهيزات ويتم العمل على تأمين نظام للتهوية والفلترة والتأكد من تحقيق شروط العزل التام للقسم الخاص بالمرضى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.