انفجار في سوريا يقطع التيار الكهربائي في كافة أنحاء البلاد

انفجار في سوريا يقطع الكهرباء من كافة أنحاء البلاد
0 34

كشف علي غانم وزير النفط والثروة المعدنية السوري، كشف عن طبيعة الانفجار الذي استهدف خط الغاز العربي في ريف دمشق، وأدى إلى انقطاع التيار الكهرباء عن مختلف أنحاء البلاد، مساء الأمس وفقاً لـ”سكاي نيوز”.

وفي السياق نقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن غانم قوله: “بعد تقييم الوضع، تبين أن الانفجار الذي تعرض له خط الغاز العربي بين منطقتي عدرا والضمير في ريف دمشق ناجم عن اعتداء إرهابي”.

كما أوضح وزير النفط السوري في وقت سابق أن الانفجار استهدف الخط الرئيسي المغذي للمنطقة الجنوبية، الأمر الذي  أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي في كل سوريا، بحسب الوكالة الرسمية.

وفي المقابل جاء في “سانا” أن فرق الإطفاء والدفاع المدني تمكنت من إخماد الحريق الناجم عن الانفجار في خط الغاز “بشكل نهائي”، ووصفت الحادثة بالعمل الإرهابي المقصود.

ومن جانبه قال وزير الكهرباء محمد زهير خربوطلي إنه تم إعادة تشغيل بعض محطات الكهرباء وتزويد المنشآت الحيوية به، وعودة التيار الكهربائي إلى عدد من المحافظات بشكل جزئي وتدريجي.

وفي ذات السياق فقد أوردت وكالة الأنباء السورية سانا قبل شهر من الآن تقريباً تفاصيل انفجار ضخم هز المدينة وأدى إلى وقوع ضحايا وأضرار مادية .

واصفين منفذ الهجوم بلإرهابي أيضاً، يتبع على الأغلب إلى الحكومة التركية التي تعوث فسادا ًفي البلاد، حيث قام بتفجير سيارة كان مركونة في سوق لبيع الخضار صباح اليوم مسبباً في ذلك ضحايا وأضرار مادية كبيرة.

وقد أدى الهجوم إلى وقوع العديد من الضحايا حيث بلغ عدد القتلى ثمانية أشخاص قتلوا على الفور بعد تنفيذ الانفجار بينهم أطفال ورجال ، كما أدى إلى إصابة عدد من الأشخاص تم نقلهم على الفور إلى المستشفيات ، ولاتزال حالتهم الصحية مجهولة إلى الآن

كما نجم عن الانفجار و قوع خسائر مادية كبيرة متمثلة في تضرر العديد من السيارت والأبنية ، ومحلات بيع الخضراورت التي تم بها تنفيذ الهجوم الوحشي .

ما يجدر ذكره هو أن القرى والبلدات الواقعة تحت سيطرة الجماعات المسلحة المدعومة من قبل أنقرة تشهد العديد من مظاهر الفوضى والانفلات الأمني نتيجة اشتباكات تجري بين تلك المجموعات الإرهابية لاقتسام النفوذ والسيطرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.