حقيقة توقيف المسلسل التركي “أنت أطرق بابي”

أبطال المسلسل التركي أنت أطرق بابي \ عربي بوست
0

تداول العديد من رواد الشبكات الاجتماعية خبرًا يفيد تأجيل عرض المسلسل التركي أنت أطرق بابي عبر قناة فوكس التركية.

وبحسب موقع (الشرق) فقد اتخذت محطة Fox التركية  قرارًا بتغيير موعد مسلسل ​أنت أطرق بابي بطولة ​كرم بورسين​ و​هاندا أرتشيل.

وأصبح​ موعد عرض المسلسل مساء السبت مساءً، وذلك بعد أن انخفضت نسبة المشاهدات في الحلقات الماضية حين كان يعرض ليلة الأربعاء في تركيا.

وأشارت بعض المعلومات ان تغيير موعد العمل هو الفرصة الأخيرة، لكي تعود نسب المشاهدة قبل اتخاذ قرار توقيفه أو الاستمرار بعرضه.

ويبدو أن قرار إضافة حلقات على الـ 13 الأساسية لم يفِد العمل بل جعل المشاهد يمل من تطويل الأحداث وعدم حصول أي شيء جديد لتشويق المتابعين.

عندما يأتي الحديث عن الدراما التركية وعن تاريخ الدراما والمسلسلات التركية لا يمكن أن يغفل المتابع العربي مسلسل قيامة أرطغرل، والذي يعتبر من بين أوائل المسلسلات الأكثر متابعة على مواقع التواصل الاجتماعي حيث وصل عدد مشاهدات المسلسل عبر العالم أكثر من 3 مليارات شخص .

والمسلسل يروي سيرة الغازي أرطغرل، وهو والد عثمان مؤسس الدول العثمانية والذي له علامة فارقة في التاريخ التركي عموماً .

ويعتبر المسلسل من الأعمال التي وصفت بالعلامة الفارقة في تاريخ الدراما التركية، وذلك للمكانة التي تركها المسلسل في قلوب الكثير من المتابعين .

وسطع نجم العديد من الشباب في هذا المسلسل منهم فهرية أفجين ونسليهان أتاغول، حيث أن المسلسل فتح لهم آفاقاً كبيرة في تاريخ الدراما التركية .

لقد أخذ اسم المسلسل من رواية شهيرة للكاتب ” هاليد زيا أوشاكليجيل”، وكان المسلسل  من أوائل المسلسلات التركية التي حققت نجاحاً منقطع النظير في تركيا وفي العالم العربي عموماً .

والعمل من بطولة “بيرين سات” و “كيفانج تاتليتوغ”، وتم تصويره في المرة الأولى في العام 1970، حيث كانت الألوان في ذلك الوقت أبيض وأسود فقط .

ولم يتم عرضه سوى في 6 حلقات فقط لضعف العمليات الإنتاجية وتكلفتها في ذلك الوقت، ولكن شهد العام 2008 إعادة انتاجه بميزانية ضخمة، محققاً نجاحاً كبيراً .

وحصد الفيلم العديد من الجوائز بعد أن تم ترجمته لـ 12 لغة مختلفة حول العالم، أبرزها أفضل مسلسل درامي في العالم للعام 2009، كما أن أرباحه كانت ضخمة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.