حملة تطوعية لتنظيف الواجهات البحرية في اللاذقية

حملة تطوعية لتنظيف الواجهات البحرية في اللاذقية
0 12

نظم فريق المغامر السوري، حملة تطوعية في مدينة جبلة التابعة لمحافظة اللاذقية، لتنظيف واجهة الكورنيش البحرية من النفايات والتلوث.

وقد ضمت الحملة شباب سوري من مختلف المحافظات،و ستستمر لثلاث أيام، وأشار الشاب إبراهيم سعود، أحد مسؤولي الحملة إلى أنها تهدف بشكل أساسي لتجميل مظهر الكورنيش البحري، كونه وجهة سياحية ومنطقة تشهد زيارات من قبل أهالي المدينة وزوارها.

كما أضاف أن الفكرة من حملة تطوعية في المدينة ستعزز حس المبادرة لدى الشباب السوري وترسيخ مبدأ التطوع كسلوك تحتاجه سوريا، كما نوه إلى ضرورة الحفاظ على المظاهر الحضارية للمدينة بشكل عام.

وأشار سعود إلى أن الحملة جرت بالتنسيق مع مجلس مدينة جبلة وعدد من المتطوعين، مؤكدأ أن الحملة تنسجم مع أهداف فريق المغامر السوري كونه يهتم بإقامة الأنشطة في الطبيعة السورية الغنية والتعريف بها للشباب السوري، وذلك حسب ما ورد في وكالة سانا الإخبارية.

وفي الشأن السوري، أوضحت بعض المعلومات في وزارة الموارد المائية في سوريا أن الوزارة تواصل الأعمال الإنشائية في مشروع سد فاقي حسن في مدينة اللاذقية شمال غرب البلاد .

حيث أشارت المصادر إلى أن نسبة الإنجاز بلغت اليوم حوالي 65 % ، و أن التكلفة الكلية ستصل إلى حوالي 7 مليارات ليرة سورية ، وفقاً لما ذكرته وكالة سبوتنيك .

و قال نبيل الحسن مدير الموارد المائية في تصريح له أن ” المديرية تجري مسحا كاملا للعقارات التي سيتم إرواؤها من سد فاقي حسن بالتنسيق مع مديرية الزراعة والجهات المعنية ” .

و أضاف أن ” مؤسسة مياه الشرب سلمت المعطيات التصميمية اللازمة لإنشاء شبكة لتأمين مياه الشرب للتجمعات السكنية المحيطة به لضمان الانتهاء من كل الأعمال المتعلقة بشبكة الشرب والري بالتزامن مع انتهاء تنفيذ المشروع ” .

كما أشار المهندس نبيل إلى أن  “طول السد عند القمة 210 أمتار وارتفاعه 53.7 مترا وعرضه عند القمة 10 أمتار وقمة السدة التحويلية نحو 6 أمتار وإجمالي تخزينه الطبيعي 1.776 مليون متر مكعب وطول بحيرة السد 1.2 كم ومساحة حوض الصباب نحو 19 كم مربعا مبينا أن القيمة الإجمالية للمشروع مضافا إليها التوازن السعري وقيمة ملحقي العقد الأول والثاني تبلغ نحو 7 مليارات و150 مليون ليرة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.